بتهمة قتل أطفال حديثي الولادة.. إلقاء القبض على ممرضة في الأرجنتين

طفل حديث الولادة

أعلن المدعي العام الارجنتيني "راؤول غارسون"، أمس السبت ، أن الشرطة الارجنتينية قامت بإلقاء القبض على ممرضة في مدينة كوردوبا، للاشتباه بصلتها في وفاة طفلين على الاقل من الاطفال حديثي الولادة في احدى مستشفيات المدينة.

وألقي القبض على المتهمة "بريندا أغويرو" البالغة 27 عاما، يوم الجمعة بأمر من المدعي العام، الذي يحقق في وفاة خمسة أطفال ولدوا بصحة جيدة في مستشفى في مدينة كوردوبا، شمال غرب العاصمة الارجنتينية بوينس أيرس.

وقال غارسون: لوسائل إعلام محلية، "إنه تم توجيه الاتهام الى الممرضة بقتل طفلين، ونحن بانتظار مراجعة السجلات الطبية لثلاثة أطفال آخرين من المواليد الجدد"، موضحاً أن الاطفال الرضع توفوا نتيجة وجود فائض من مادة البوتاسيوم في اجسادهم مما أدى الى الوفاة.

وكشف، أن صحة ثمانية أطفال آخرين حديثي الولادة تدهورت لكنهم لم يتوفوا، حيث أن الأطفال المتوفين ولدوا بصحة جيدة وصحة أمهاتهم كانت أيضا جيدة عند الولادة.

وقال راؤول أراغون: والد أحد الأطفال الذين توفوا في المستشفى لإذاعة كوردوبا، "إن حياة العائلة قد تدمرت، وكنا نحاول تجاوز الازمة على أنه موت طبيعي، والآن نعلم أنهم أخذوا طفلنا منا وأنهم قتلوه."

ويذكر، أن الوفيات وقعت بين شهري مارس ويونيو، لكن القضية لم تتكشف إلا بعد شكوى تقدمت بها في 6 يونيو جدة أحد الأطفال المتوفين، والممرضة واحدة من تسعة أشخاص تم إيقافهم عن العمل هذا الشهر بعد فتح تحقيق لتحديد ما إذا كانت وفيات الأطفال ناجمة عن جرائم قتل أو إهمال أو سوء تصرف، علما أن اتهامات بالإهمال والإخلال بالواجبات وجهت لثلاثة من مسؤولي المستشفى السابقين.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد