انتخاب حمدي شقورة في اللجنة التنفيذية للشبكة الاورومتوسطية لحقوق الإنسان

غزة / سوا / أُعلن صباح اليوم عن فوز حمدي شقورة، نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان لشؤون البرامج، في انتخابات اللجنة التنفيذية للشبكة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

وتعقد في بروكسل ببلجيكا في هذا الاوان اجتماعات الجمعية العمومية للشبكة، حيث انتخب أعضاؤها اللجنة التنفيذية الجديدة للأعوام الثلاثة القادمة.

 

 وتضم الشبكة التي تأسست في العام 1997 ومقرها كوبنهاجن، نحو 60 منظمة لحقوق الإنسان من جنوب وشمال المتوسط، علاوة على العشرات من المنظمات الإقليمية والأعضاء المؤازرين والفخريين من المنطقة الأورومتوسطية.

 

 وتعمل الشبكة على النهوض بحقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية وتعزيزها، وذلك من خلال التشبيك والتعاون في إطار المجتمع المدني.

 

ولم يتمكن شقورة من المشاركة في الاجتماعات بسبب الحصار والعقاب الجماعي الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضه على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بمن فيهم المدافعين عن حقوق الإنسان.

 

 وقد رفضت سلطات الاحتلال إصدار تصريح شقورة للمرور والسفر عبر معبر بيت حانون (إيرز).

 

وتقدم المركز بشكر خاص لشعوان جبارين، مدير مؤسسة الحق، الذي تولى في اجتماعات الجمعية العمومية للشبكة تقديم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومرشحه للانتخابات، حيث كان المركز حاضراً بقوة في هذا التجمع الخاص.

 

 كما قدم المركز الشكر إلى كافة المؤسسات التي دعمت ترشيح شقورة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد