المجلس الوطني يصدر بيانا في ظل الحملة التي يتعرض لها الرئيس عباس

الرئيس محمود عباس

أصدرت رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني، مساء اليوم السبت، بيانا، تعبر فيه عن رفضها واستهجانها للحملة التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس ، تعقييـا علـى استخدامه لمصطلح "هولوكوست" للتعبير عن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الشـعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

المجلس الوطني الفلسطيني

بيان صادر عن رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني

                                رام الله - 20/8/2022
‎إن المجلـس الـوطني الفلسطيني 
‎ يرفض ويستهجن الحملـة الظالمـة ضـد فلسطين ورئيسها محمود عباس تعقييـا علـى استخدامه لمصطلح "هولوكوست" للتعبير عن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الشـعب الفلسطيني . كما أن بعض ردات الفعل الألمانية التي ذهبت بعيداً بشكل غير مسبوق بدون أي مبرر في شيطنة الفلسطينين وانكار معاناتهم علـى يـد الاحتلال الإسرائيلي على مدى أكثر من 74 عاماً، وقلب الحقائق رأساً على عقب .

‎ إن التأويل المنحرف والتفسيرات الباطلة التي سعت اليها إسرائيل وبعض الأطراف الألمانيـة باستخدام الرئيس أبـو مـازن "لهولوكوست" انكـار للجريمة العالميـة التـي حـدثت في القرن الماضي اثناء الحرب العالمية الثانية، تأويل وتفسير باطل ومضلل، بل العكس هو الصحيح لأن التشبيه إقرار بحقيقة المشبه به.

‎فالرئيس محمود عباس أراد أن يذكر المجتمع الدولي والعـالم ببشاعة الجريمتين، الأولى ضد اليهود التي ذهب ضحيتها الملايين منهم على يد النازية، وهذا إعتراف واقرار بالمحرقة وعدم انكارها وأراد أن يذكر العالم بما تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من مجازر وقتل يومي مازال مستمراً ضد الشعب الفلسطيني.

‎يطالب المجلس الوطني الفلسطيني، أن يقف المجتمع الدولي أمام الحقائق كما هي وليس تشويهها أو قلبها رأساً على عقب وأن يتبنى توضيح الرئيس أبو مازن بعد المؤتمر الصحفي الذي أكد فيه شجبه وادانته للهولوكوست واعتبارها أبشع جريمة ارتكبت بحق الإنسانية جمعاء ومطالبتهم بوقف الأطراف المستهدفة فلسطين وقياداتها خاصة في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبعض الأطراف في ألمانيا

……تم……..

  المجلس الوطني الفلسطيني
                   
رئاسة المجلس

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد