الجاغوب: المؤتمر العام الثامن ضرورة فتحاوية عاجلة

أكد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب

أكد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022، أن "المؤتمر العام الثامن للحركة ضرورة فتحاوية عاجلة".

وأضاف الجاغوب في بيان له نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن "المؤتمر العام الثامن استحقاق لأبناء الحركة ولا يجب أن يتأخر أكثر من ذلك فهو ضرورة فتحاوية عاجلة من أجل حماية فتح ومواصلة حضورها وقوتها في الشارع".

وشدد على أنه "ليس من حق أحد أن يسلبنا هذا الحق، لأن فتح بحاجة لأن تظل مؤسساتها فاعلة ونشطة"، مؤكداً أن "المؤتمر ليس هبة ولا منة من أحد، هذا حقنا، ولا يحق لأحد أن يحرمنا من حقنا في ممارسة دورنا في تقرير شؤون الحركة".

وقال الجاغوب "أريد أن أقول لأخوتي في اللجنة المركزية نحن نحبكم ونقدركم وكنتم خياراتنا في المؤتمر العام السابع لكن لا تحرمونا من مواصلة الاختيار ومن مواصلة قول كلمتنا تحديدا في هذا الوقت الحساس، فكما لكم علينا الطاعة لنا عليكم الالتزام بالنظام الأساسي للحركة".

وأشار إلى أن "كل ابناء فتح قادة ويعرفون مصلحة الحركة ومصلحة الوطن وهما لا ينفصلان".

وتابع الجاغوب "بتنا نشعر بالقلق خاصة بعد تأجيل عقد المؤتمر العام أكثر من مرة".

وأوضح أن "عقد المؤتمر العام ليس مهمة مستحيلة وفتح لا تعرف المستحيل، فأبناء فتح وقادتها في كافة المستويات التنظيمية من حقهم ان يمارسوا ما منحهم إياه النظام الأساس للحركة والمؤتمر العام".

ولفت الجاغوب إلى أن "فتح تستحق لأنها عامود الخيمة ولأنها المصباح الذي ينير عتمة شعبنا كلما اشتدت حلكة الليل، والحفاظ على الحركة وتفعيل مؤسساتها والحفاظ على ديمومة عملها خاصة المؤتمر العام يعني أن فتح تفهم أكثر دورها الوطني وتسعى لتحقيق واجباتها".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد