وزارة الحكم المحلي تفتتح مشاريع تطويرية في قطاع غزة

من جولة وزير الحكم المحلي في غزة

افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، اليوم الخميس، عددا من المشاريع التطويرية في بلديات قطاع غزة وتفقد مشاريع أخرى قيد التنفيذ، بقيمة 6.2 مليون شيقل، ويستفيد منها قرابة 220 ألف مواطن في البلديات المستهدفة.

وشملت المشاريع: افتتاح قاعة متعددة الأغراض ومكتبة للطفولة في بلدة خزاعة، وتسليم شاحنتين لصالح استخدام بلديتي القرارة وعبسان الكبيرة.

 كما تفقد الصالح مشروع الكراج المركزي للسيارات في خان يونس واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمسلخ البلدي جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، ومشروع تنظيف مجرى وحرم وادي غزة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الصالح الميدانية لقطاع غزة، رافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، والتي استهلها بتفقد المشاريع التي تنفذها الوزارة في جباليا النزلة، ومشروع المركز التجاري في بيت حانون، ومشروع شارع السيفا في بيت لاهيا، ومشروع تأهيل شارع رقم 6 في عبسان الكبيرة، إضافة لتفقد عدد من المواقع التي استهدفها الاحتلال والاطلاع على الأضرار والدمار الذي طالها.

وأكد الصالح حرص القيادة الفلسطينية والحكومة ووزارة الحكم المحلي على دعم شعبنا في القطاع وتوفير كافة الخدمات الأساسية والسعي نحو ضمان استمراريتها، من خلال تنفيد مشاريع تطويرية تهدف بالأساس للتخفيف على المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن الوزارة نفذت من خلال الإدارة العامة للمشاريع، العديد من المشاريع لصالح بلديات القطاع، إلى جانب المشاريع التي ينفذها صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والذي لم يتوقف يوما عن تقديم كافة أشكال الدعم، من مشاريع تطويرية أو تقديم آليات ومعدات وتقنيات للبلديات لتمكينها من القيام بواجباتها على النحو الأفضل.

ووقّع الوزير الصالح، ثلاثة قرارات إحالة مشاريع بقيمة 7 ملايين شيقل لصالح بلديات رفح، والمصدر، ووادي السلقا، في المحافظات الجنوبية.

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد