الجامعة العربية تدعو لفضح الاعتداءات الإسرائيلية على مؤسسات فلسطينية

الجامعة العربية

دعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، منظمات المجتمع المدني العربية والدولية لإدانة وفضح السياسات والاعتداءات الإسرائيلية على المؤسسات الفلسطينية.

وطالب أبو علي في بيان صحفي، منظمات المجتمع المدني العربية والدولية بإدانة وفضح السياسات الإسرائيلية وما تعرضت له المؤسسات الفلسطينية الحقوقية السبع اليوم من اعتداء سافر واتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية.

وأدان الاعتداء السافر الذي اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ضد سبع مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله ، مضيفًا أن ما قام به الاحتلال من تحطيم محتويات تلك المؤسسات والاستيلاء على وثائقها واغلاق أبوابها يأتي في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني واستباحة دماء أبنائه وحقوقه وأرضه ومقدساته.

وتابع أن هذا الاستهداف والمحاولات الإسرائيلية المستمرة يأتي لإسكات صوت الحق والحقيقة والتعتيم على الجرائم الفظيعة التي يقترفها الاحتلال يوميا والتي تستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية أمام جهات العدالة الدولية.

ودعا الأمين العام المساعد، مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما في توفير الحماية الضرورية الفاعلة التي أقرتها الشرعية الدولية بفلسطين على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه الراسخ في الحرية والاستقلال.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وأغلقت 6 مؤسسات حقوقية وأهلية في  رام الله  ، واستولت على بعض محتوياتها، والمؤسسات هي: الحق، والضمير، وبيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومؤسسة لجان العمل الصحي.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد