القوى الوطنية والإسلامية تستنكر الاعتداء على المؤسسات الأهلية

المؤسسات الفلسطينية الست

استنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، الاعتداء علي المؤسسات الاهلية الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تستنكر الاعتداء علي المؤسسات الاهلية الفلسطينية

ادانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ما أقدمت علية حكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء علي عدد من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني ووصمها بالإرهاب واقتحام مقراتها ومصادرة مقدراتها واغلاقها.

وأكدت لجنة المتابعة ان هذا الاقتحام يعتبر استكمالا لما أقدمت عليه سابقا بحق هذه المؤسسات الحقوقية الفلسطينية متهمة إياها بالإرهاب واليوم تستكمل حربها على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية بإعلانها عن كل من مؤسسات( الحق، الضمير، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين، مركز بيسان للبحوث، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ) ووصمها بالإرهابية والقيام بمصادرة ممتلكاتها واغلاقها ولحام أبوابها في اعتداء صارخ علي كل الشعب الفلسطيني والمجتمع المدني بأكمله.

وأكدت لجنة المتابعة علي ان جماهير شعبنا ومؤسساته سترفض هذا القرار وستتصدى له وتواصل العمل مع هذه المؤسسات وحمايتها ولن تخضع لقرارات الاحتلال العنصرية.

ودعت لجنة المتابعة مؤسسات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمدافعين عن الإنسانية برفض عدوان الاحتلال علي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني التي تقدم خدمات إغاثة ومساعدة لابناء الشعب الفلسطيني وطالبت باستمرار العمل الدولي مع هذه المؤسسات رغم القرار الإسرائيلي الجائر .

وطالبت لجنة المتابعة بملاحقة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على هذه الإجراءات ضد مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية ورفض سياسة حكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقوم بتدمير للمؤسسات الفلسطينية بشكل ممنهج.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية
١٨-٨-٢٠٢٢

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد