سعر البيتكوين يسجل انخفاضا اليوم الخميس 18 اغسطس

عملة البيتكوين

سعر البيتكوين اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، شهد سعر البيتكوين اليوم تغيرات عديدة مقارنة بأسعار العملات مقابل الدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) وبعض العملات الأجنبية الأخرى خلال تداولات العملة اليوم.

وفيما يلي جدول باسعار البيتكوين:

بيتكوين.png
 

ما هو البيتكوين؟

البيتكوين هو شبكة شاملة توفر نظام دفع جديد وأموال إلكترونية، البتكوين هي أول شبكة دفع لامركزية من نظير إلى نظير تتم إدارتها بالكامل من قبل المستخدمين، دون أي وكالة مركزية أو وسيط.

لماذا يقدم الناس على استخدام البيتكوين؟

- حرية الدفع

يمكن إرسال أو استقبال أي مبلغ من الأموال في الوقت الحقيقي في أي مكان في العالم، لا توجد عطلات مصرفية، لا توجد قيود لتجاوزها، تسمح Bitcoin لمستخدميها بالتحكم الكامل في أموالهم.

- مخاطر أقل للتجار

معاملات البيتكوين آمنة وغير قابلة للانعكاس ولا تحتوي على معلومات حساسة أو خاصة للمستهلكين. هذا يحمي المتداولين من الخسائر الناتجة عن الاحتيال أو محاولات الاسترداد الفاشلة ولا يحتاج إلى الامتثال لقواعد PCI.

- رسوم منخفضة للغاية

مدفوعات البيتكوين حاليًا إما مجانية تمامًا أو منخفضة جدًا، يمكن للمستخدمين تضمين رسوم التحويل في مدفوعاتهم للحصول على أولوية التنفيذ بحيث يمكن تأكيد المعاملات بشكل أسرع من خلال الشبكة.

- الأمن والتحكم

يتمتع مستخدمو Bitcoin بالسيطرة الكاملة على معاملاتهم، لا يمكن للتجار فرض رسوم غير معلنة أو غير مرغوب فيها مثل طرق الدفع الأخرى، ليست هناك حاجة لدمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملات لتسديد دفعات البيتكوين، هذا يوفر حماية ممتازة ضد سرقة الهوية.

- الشفافية والحياد

جميع المعلومات حول تمويل Bitcoin نفسها يمكن استخدامها بسلسلة من البلوكات، ويمكن لأي شخص استخدامها في الوقت الحقيقي والتحقق منها، لا يمكن لأي شخص أو منظمة التحكم في بروتوكول Bitcoin أو معالجته لأنه محمي بواسطة أنظمة التشفير والتعمية.

المصدر : وكالة سوا - التكية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد