فصائل فلسطينية تنعي شهيد نابلس وسيم خليفة

مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في نابلس

نعت فصائل فلسطينية فجر اليوم الخميس الشهيد وسيم خليفة الذي ارتقى متأثرا بجراجه جراء إصابته برصاص قناص إسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في محافظة نابلس الليلة الماضية.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

الجــبــهة الشـعـبـيّـة لـتـحـرير فـلـسـطـيـن: 

 ننعي الشهيد الشاب وسيم خليفة الذي ارتقى قبل قليل برصاص جيش الاحتلال في نابلس ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. 

 نُشيد بتصدّي أبناء شعبنا البطولي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في محيط "قبر يوسف".

 هذا التصدّي البطولي والرصاص الذي أطلق تجاه قوات الاحتلال هو ترجمة عمليّة لوصيّة الشهيد القائد إبراهيم النابلسي.

 أبناء شعبنا في الضفة يجدّدون التأكيد بأنّ جذوة المقاومة تزداد اشتعالاً يومًا بعد يوم. 

 تصاعد العمليات الفدائيّة رسالة واضحة من شعبنا ومقاومته للعدو بأنّنا لن نسمح له باستمرار ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : ننعى الشهيد" وسيم خليفة " الذي إرتقى خلال التصدي البطولي لمقاومينا وشبابنا الثائر في مدينة نابلس جبل النار ومخيم بلاطة ونؤكد ان دماء الشهيد ستشعل جذوة المقاومة حتى إجتثاث المحتلين الغاصبين عن ثرى فلسطين المبارك .

لجان المقاومة: نبارك السواعد الأبية المقاتلة في نابلس البطولة والفداء التي تسجل صفحات عز وخلود وكرامة في مواجهة الصهاينة المجرمين .

لجان المقاومة: دماء الشهيد" وسيم خليفة "وكل الشهداء الأطهار على إمتداد أرض فلسطين تنير درب الحرية والتحرير نحو القدس وكامل تراب فلسطين .

لجان المقاومة : أبطال نابلس وثوارها يسجلون من جديد تاريخ فخر ومجد لشعبنا ومقاومتنا الباسلة ويثبتون ان المقاومة هي الرد الفعلي على جرائم العدو الصهيوني .

لجان المقاومة: ندعو أبناء شعبنا ومقاومينا الثائرين في كل ربوع الضفة والقدس والداخل المحتل الى توجيه ضرباتهم القوية والنوعية لجنود العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه المجرمين .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الخميس 18 آب أغسطس 2022م الموافق 20 محرم لعام 1444 هجرية .

حركة حماس

ننعى إلى شعبنا المجاهد وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد البطل وسيم نصر خليفة (18 عامًا)، من مخيم بلاطة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركته في التصدي لاقتحام نابلس فجر اليوم الخميس.

إنّ دماء الشهيد خليفة، واستبسال المقاومين في التصدي للاحتلال وقطعان مستوطنيه الذين اقتحموا منطقة قبر يوسف مجددًا، وتضرر إحدى آليات الاحتلال، يؤكد عزم شعبنا على مواصلة الثورة والمواجهة مع هذا المحتل حتى تحقيق الانتصار عليه وتحرير أرضنا وحماية شعبنا ومقدساتنا بكلّ ثمن.

نحيي مخيم بلاطة، ورجاله المقاومين الأشداء، المرابطين على عهد المقاومة، والمتمسكين بوصية الشهداء بحماية الوطن وإبقاء البوصلة صوب القدس والمحافظة على السلاح مشرعًا حتى التحرير والعودة.

إننا إذ ننعى الشهيد خليفة، ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى، لنؤكد ضرورة استمرار تصعيد المقاومة، والتصدي للاحتلال ومستوطنيه في القدس وعلى امتداد أرضنا المحتلة.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الخميس: 20 محرّم 1444هـ
الموافق: 18 أغسطس 2022م

الجهاد الإسلامي:

الجهاد الإسلامي تنعى الشهيد وسيم خليفة من نابلس
09:53 ص الخميس 18 أغسطس 2022 بتوقيت القدس المحتلة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى الشهيد وسيم خليفة من نابلس

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الشاب وسيم نصر خليفة (18 عاماً)، الذي ارتقى برصاص العدو الغادر في مخيم بلاطة قضاء نابلس.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد وسيم خليفة، لنؤكد أن هذه الجريمة النكراء، في ظل تصاعد اعتداءات الاحتلال لن تنال من عزائم شعبنا ومقاومينا الشجعان في التصدي للإرهاب وعمليات القتل والعدوان اليومي.

نشيد بثوار شعبنا ومجاهدينا الأبطال في نابلس جبل النار، الذين يواجهون قوات الاحتلال التي تواصل عمليات الاقتحام والاستهداف والقتل اليومي لشعبنا.

ندعو جماهير شعبنا ومقاومتنا إلى مواصلة خط المقاومة والصمود، وتعزيز وحدة الساحات في مواجهة كيان الاحتلال.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيد، الذين قدموا نجلهم ذخراً على طريق النصر لشعبنا، سائلين الله الرحمة والمغفرة، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الخميس 20 محرم 1444هـ - 18 أغسطس 2022م

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

«الديمقراطية» تنعى الشهيد وسيم خليفة وتدين اقتحام الاحتلال لمدينتي نابلس و رام الله  

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، بياناً نعت فيه الشهيد الشاب وسيم خليفة الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تصديه وأهالي مدينة نابلس لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين لمنطقة قبر يوسف مساء أمس، مما أدى لاستشهاده وإصابة أكثر من أربعين مواطناً.

وإذ تنعى الجبهة الشهيد الذي التحق بقافلة الشهداء الطويلة الذي قدمتهم مدينة جبل النار البطلة على مذبح الحرية والاستقلال، والذين كان آخرهم الشهيد إبراهيم النابلسي ورفاقه، فإنها تتقدم بأحر التعازي والمواساة لذوى الشهيد وتعاهد شعبنا على الاستمرار في المقاومة حتى كنس الاحتلال وتحقيق الاهداف التي ضحّو من أجلها.
ونددت الجبهة بالاقتحامات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال للمدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية، واستباحة الدم الفلسطيني والإعدامات المتكررة للشباب والفتيان التي يقوم بها الاحتلال، متوهماً أن ذلك سوف يروعهم ويثنيهم عن المقاومة.

كما أدان بيان الجبهة، اقتحام قوات الاحتلال لمدينتي نابلس ورام الله، واقتحام مؤسسات الضمير والحق وبيسان واغلاق مقر اتحاد لجان المرأة الفلسطينية.

وأكدت الجبهة، أن عربدة الاحتلال وتغوّله في ظل  صمت المجتمع الدولي المنافق الذي يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم بحق شعبنا، يتطلب من قيادة المنظمة وسلطة الحكم الاداري الذاتي أن تتوقف عن سياسة التعلق بأوهام الدور الأمريكي والغربي علّه يردع حكومة الاحتلال، وأن تبادر إلى تطبيق قرارات المجالس المركزية والوطنية ذات الصلة بالعلاقة مع دولة الاحتلال، كما أن على الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة أن تغّيّر عقيدتها ووظيفتها الأمنية، وأن تتولى حماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

وختمت الجبهة، إن تشكيل القيادة الوطنية الموحدة وإستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام هي الشرط الاساسي لتصعيد المواجهة الشاملة على طريق الإنتفاضة والعصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال من أجل طرده وتجسيد حقوقنا الوطنية في العودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد