واتساب يطلق ميزة جديدة في تحديثه الأخير - 8/2022

تطبيق واتس اب يطلق ميزة جديدة

كشف تطبيق واتساب، عن إطلاق ميزة جديدة في تحديثه الأخير الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب، حيث يُمكّن المستخدم من استخدام حسابه دون الحاجة إلى إلزامية ربطه بالهاتف الذكي لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.

وبين الموقع الإلكتروني الخاص بواتس اب، في تحديث له عن تطبيق جديد على ويندوز، ان نسخة التحديث الجديد أصبحت متوفرة بعد أن تجاوزت المرحلة التجريبية لتصبح متاحاً للتحميل في متجر ميكروسوفت.

وفيما كان مستخدمو واتس اب على ويندوز مضطرين سابقاً لتحميل تطبيق دسكتوب المعتمد على الويب أو الدخول إلى خدمة المراسلة من متصفحات الويب، أما التطبيق الجديد، فهو مخصص لويندوز، ويفترض أن يجعل التطبيق أسرع وأكثر تجاوباً حسبما شرحت الشركة ذلك.

ولدى واتساب الجديد واجهة مستخدم مختلفة قليلاً عن النسخة السابقة من التطبيق، والتغيير الأكبر الذي حدث هو عدم الحاجة إلى إبقاء الهاتف متصلاً بالإنترنت من أجل مزامنة الرسائل بين الهاتف وتطبيق دسكتوب، وقالت واتس اب إنها تعمل حالياً على تطبيق أصلي كهذا لنظام macOS أيضاً، لكي يعمل على حواسب أبل.

وأصبحت خاصية تعدد الأجهزة منتشرة بالكامل، وقد تجاوزت المرحلة التجريبية بيتا، وتسمح تلك الخاصية للمستخدم بربط أربعة أجهزة بحساب واتس اب دون الحاجة إلى هاتفه، وتوفر جميعها التشفير من الطرف إلى الطرف.

وكان موقع WABetaInfo المهتم بأخبار واتساب قد وجد في أبريل الماضي لقطة شاشة من نسخة بيتا لواتس اب على أندرويد تشير إلى أن المنصة قد تقوم قريباً بإضافة دعم تعدد الأجهزة للحواسب اللوحية، ولا تسمح واتساب الآن سوى بربط الحواسب بحساب المستخدم، بالتالي فإن إضافة الدعم إلى الحواسب اللوحية يبدو أمراً منطقياً.

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد