سبب وفاة فريد المكاري اليوم في لبنان - ما هو مرض فريد مكاري؟

فريد المكاري

سبب وفاة فريد المكاري اليوم في لبنان - ما هو مرض فريد المكاري؟ حيث أعلنت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، وفاة نائب رئيس المجلس النيابي السابق في لبنان فريد المكاري، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء وفاة فريد مكاري اليوم في لبنان، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، معتبرينيه بأنه أحل رجال ثورة الأرز في لبنان.

وقال سعد الحريري، في تغريدة نشرها عبر تويتر: "رحل اليوم ابو نبيل أعزّ الرجال وأوفى الاصدقاء رفيق درب الوالد الشهيد ورفيقي في المشقات والاحلام. فريد مكاري في ذمة الله. أنعيه ببالغ الحزن باسمي واسم عائلتي واسم تيار المستقبل الى اللبنانيين عموماً والى جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وقال تمام سالم: "رحم الله الصديق الصدوق .. فريد مكاري . لقد رحل عنا وعن الحياة السياسية والعامة، وجه مشرق من لبنان عرف باستقامته ووفائه ووطنيته الخالصة . ذكراه ستبقى في عقول وقلوب معارفه ومحبيه ، العزاء والصبر والسلوان الى زوجته العزيزة مهى ونجله نبيل وال مكاري الكرام".

وأضافن هناء حمزة: "عرفت فريد مكاري عن كثب.وقف الى جانبي في بداية عملي في لبنان في بداية التسعينات،كان قادما حديثا الى لبنان ومؤمنا بمستقبله لم يكن نائبًا يومها ولا سياسيًا.كان رجلًا نبيلًا وابو نبيل رحمه الله للأسف لم ألتق به منذ سفري قبل ٢٠ عامًا ولكني لن أنساه الرجل الأنيق المتواضع النبيل".

سبب وفاة فريد المكاري اليوم في لبنان

وبشأن سبب وفاة فريد المكاري اليوم في لبنان، فقد أفادت صحيفة النهار اللبنانية، بأن الراحل توفي الأربعاء، إثر صراع مع المرض.

 ما هو مرض فريد المكاري

يشار إلى أن نائب رئيس المجلس النيابي السابق في لبنان فريد المكاري، توفي إثر صراع مع مرض السرطان.

من هو فريد المكاري

ولد فريد المكاري في بلدة أنفه في 24 تشرين الأول سنة 1947، وتلقّى علومه حتى البكالوريا في المدرسة الإنجيلية في طرابلس. ونال البكالوريا القسم الثاني في مدرسة برمانا العالية.

سافر فريد المكاري إلى الولايات المتحدة الأميركية، ودرس في جامعة تكساس أوستن، فحصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية، وعلى إجازة في إدارة المشاريع الهندسية. وشغل قبل النيابة منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة "سعودي أوجيه المحدودة"، ثم مدير المشاريع فيها. كما انتخب عضواً في مجلس إدارة "أوجيه لبنان".

انتُخب فريد المكاري نائباً عن محافظة الشمال، قضاء الكورة، في دورة سنة 1992، ودورة سنة 1996. كما أعيد انتخابه نائباً عن قضاء الكورة، دائرة لبنان الشمالي سنة 2000 وسنة 2005 و2009 وساهم في أعمال اللجان النيابية، فانتخب عضواً في لجان: الأشغال العامة، الخارجية والمغتربين، البيئة، والمهجرين. كما انتُخف نائباً لرئيس مجلس النواب.

عُيّن فريد مكاري وزيراً للإعلام، في أيار سنة 1995، في حكومة الرئيس رفيق الحريري. وانتخب نائباً لرئيس مجلس النواب، في حزيران سنة 2005، وانتمى إلى كتلة "تيار المستقبل" النيابية في العام نفسه.

توفي فريد المكاري اليوم الأربعاء إثر صراع مع المرض.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة النهار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد