شاهد: تفاصيل الحكم على محتجز رهائن المصرف في لبنان

تفاصيل الحكم على محتجز رهائن المصرف في لبنان

أعلن القضاء اللبناني، اليوم الاربعاء، عن إطلاق سراح محتجز الرهائن في مصرف "فدرال بنك" بالعاصمة اللبنانية بيروت، والذي تم اعتقاله الخميس الماضي عقب قيامه باقتحام المصرف واحتجاز عدد من الرهائن للمطالبة بالحصول على أمواله المودعة بعد إسقاط المصرف لحقوقه الشخصية.


أفادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبناني، أن "المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري اعطى إشارة بتخلية سبيل المودع بسام الشيخ حسين وذلك بعد حضور وكيل مصرف فدرال بنك (...) الى النيابة العامة التمييزية وأسقط حقوق المصرف الشخصية".

وأوضح مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس أنه "نظراً لإسقاط الدعوى الشخصيّة وظروف القضية تقرر ترك الموقوف بسند إقامة"، لكن تمت إحالة الشيخ حسين إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، و"طلب الخوري الادعاء عليه بجرائم خطف مواطنين وتهديدهم".

والخميس الماضي، دخل الشيخ حسين مصرف "فدرال بنك" في منطقة الحمرا المكتظة في غرب بيروت، حاملاً سلاحاً، وطالب الموظفين بالحصول على وديعته من أجل علاج والده، وفق قوله.

يذكر أن وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، اعلنت الخميس الماضي 11 أغسطس 2022، عن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في مصرف "فدرال بنك" في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن المودع المسلح أطلق سراح 4 رهائن من المصارف اللبنانية في بيروت.

واضافت، أن المودع سلم نفسه للسلطات اللبنانية بعد الاتفاق على منحه جزءا من وديعته.

وكانت قوات الأمن اللبنانية قد فرضت طوقا مشددا خارج المصرف، وبدأت مفاوضات مع المسلح الغاضب من أجل فتح باب المصرف والإفراج عن الموظفين المحتجزين.

المصدر : وكالة سوا - المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد