إسرائيل: رفع قيمة التعويض لمتضرري حرب غزة الأخيرة

اغلاق الطرق في غلاف غزة بسبب حرب غزة 2022 - أرشيفية

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، عن "زيادة نسبة التعويضات المالية للإسرائيليين الذين تضرروا" بسبب العدوان الأخير على قطاع غزة .

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن " الحكومة قررت رفع قيمة تعويض العمال الذين تغيبوا عن أعمالهم بسبب العدوان الأخير على قطاع غزة من 430 شيكلًا إلى 460 شيكلًا."، مبينة أنه سيتم تحويل هذا المبلغ لأصحاب العمل بالنسبة للموظفين المتغيبين، وذلك حسب عدد الموظفين وأيام الغياب.

وأوضحت أن " هذا العدد الإجمالي لا يتجاوز بضعة آلاف من العمال، وبالتالي فإن التعويض سيكلف الدولة عدة ملايين من الشواقل وهو مبلغ ضئيل نسبيًا مقارنة بالعمليات السابقة."

وقررت الحكومة الإسرائيلية منح تعويضات إضافية للشركات التجارية، مثل القاعات والمطاعم والفنادق التي تعرضت موادها الخام للتلف، وذلك عندما يكون مبلغ التعويض 20٪ من التعويض الممنوح للمنشأة عن غياب الموظفين (كإضافة إلى تعويض أجور الموظفين)، وخصصت الحكومة تلك التعويضات للمنشآت التي تعمل عادة حتى في عطلات نهاية الأسبوع وتعرضت لأضرار نتيجة الإغلاق بعد ظهر يوم الجمعة الذي بدأ فيه العدوان الأخير على غزة.

وفيما يتعلق بالمؤسسات التجارية العاملة في المستوطنات التي كانت تخضع لقيود على الحركة، فقد تقرر أنه يحق لهم الحصول على التعويض المذكور أعلاه عن الأيام 2 إلى 9 من آب ، أي مع بداية القيود وبعد 48 ساعة من انتهاء العدوان على غزة، وذلك عندما مددت اللجنة الفترة المحددة منذ البداية لهذه المستوطنات.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية على منح تعويضات لزوجين من سكان المستوطنات على مسافة من 0 إلى 7 كيلومترات من الحدود ، والذين تغيبوا عن عملهم ، في الأيام ما بين 5 و 8 آب شريطة أن يكون ما سبق في حالة والدي طفل حتى سن 14 عامًا، ويدرس في المستوطنة في مؤسسة تم إغلاقها بأمر من قيادة الجبهة الداخلية ، حتى لو تم إغلاق المؤسسة لضرورة عطلة.

المصدر : وكالة سوا - الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد