مجدلاني: نسعى من خلال حراكنا مع الاتحاد الأوروبي لإنقاذ حل الدولتين

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني أحمد مجدلاني

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني أحمد مجدلاني، على مواصلة الحراك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في سبيل وضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة.

وأوضح مجدلاني خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الأربعاء17 أغسطس، أن الإدارة الأمريكية ليس لديها الاستعداد والقدرة على المضي قدماً في تنفيذ التزامها تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن انشغال العالم في الأزمة الأوكرانية الروسية وتداعيتها، أدت إلى تأخر التقدم في مستجدات وشؤون القضية الفلسطينية.

وقال مجدلاني "نحن نسعى من خلال حراكنا مع الاتحاد الأوروبي لإنقاذ حل الدولتين، وإنقاذ عملية السلام، من خلال اعتراف الدول الأوربية -التي لم تعترف بعد- بفلسطين، والذي من شأنه أن يعزز مكانة فلسطين الدولية".

وتابع "نعتقد أن حراك دول الاتحاد الأوروبي الفاعلة، مع كل من مصر وسوريا والأردن، هو أمر مهم لإعطاء دفعة لعملية السلام".

وفيما يتعلق بعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، أشاد مجدلاني بالجهود التي يبذلها مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة "رياض منصور"، مبيناً أنه يقوم بجهد استثنائي، بتنفيذه قرار القيادة الفلسطينية في طرح موضوع العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

وأشار مجدلاني إلى أن اعتراف الاحتلال بجريمة قتل خمسة أطفال في مقبرة جباليا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة ، أمر مهم لمحاسبة الاحتلال على جرائمه كونها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد