سبب وفاة عبدالرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت

وفاة عبدالرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت

أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية صباح اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 عن وفاة عبدالرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت والذي شغل سابقا منصب وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية.

سبب وفاة عبدالرحمن الغنيم

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة عبدالرحمن الغنيم بعد رحلة طويلة من العمل السياسي والاجتماعي في عدة مجالات بدولة الكويت، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية الكويتية والتي كان لها بصمة واضحة في العمل الحكومي خلال السنوات والعقود الماضية.

ونعت وزارة المواصلات الكويتية عبدالرحمن خالد صالح الغنيم وزير المواصلات السابق والذي شغل هذا المنصب في عام 2008.

وبحسب بعض التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة عبدالرحمن الغنيم يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به وادخل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج الى أن اعلن الأطباء عن وفاته رسميا صباح اليوم الأربعاء 17 أغسطس الجاري.

صالح ياسين كتب عن وفاة عبدالرحمن الغنيم قائلا :" رَحِمَ الله الأخ الفاضل والوزير السابق عبدالرحمن خالد الغنيم (أبو هيثم) وأسكنه فسيح جناته. عملتُ معه في لجنة إنشاء حاضنة للتكنولوجيا في الكويت في التسعينات ومستشارا فنيا معه لمشروع المترو الذي وافق على بنائه مجلس الوزراء وأصدر قرار يكلف فيه وزارة المواصلات على تنفيذه. عمل بهدوء".

عبدالرحمن الغنيم ويكيبيديا

عبد الرحمن خالد صالح الغنيم (1938 -)، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ووزير كويتي سابق ووالده هو رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق (خالد صالح الغنيم). شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1981 في الدائرة الثانية، وحصل على المركز الرابع برصيد 264 صوت وخسر الانتخابات، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1985 في الدائرة الثانية، وحصل على المركز الأول برصيد 611 صوت وأصبح عضواً في مجلس الأمة.

قام الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح باختيار الحكومة السادسة والعشرون دخل في 13 يناير 2009 في تاريخ الكويت في يوم 12 يناير 2009، وقد أدت الحكومة اليمين الدستورية الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في نفس اليوم في قصر السيف ، وهي خامس حكومة في عهد الشيخ صباح الأحمد الصباح والخامسة برئاسة ناصر المحمد الأحمد الصباح، وتضم الحكومة 14 وزيرا استمر منهم 12 وزير من الحكومة السابقة بينما كان الوزراء الجدد هما روضان الروضان ونبيل بن سلامة، وتضم الحكومة نائبين في مجلس الأمة الكويتي 2008 هما حسين الحريتي وروضان الروضان، والوزراء الذين خرجوا من الحكومة هم عبد الرحمن الغنيم وعلي البراك ومحمد العليم ، وقد أدت الحكومة اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي 2008 في 13 يناير 2009 وفقا للمادة 91 من الدستور.

بعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1985، استطاع 25 نائب بأن يفوز بالمقعد النيابي وقد تم حل مجلس الأمة في عام 1986، وقد ترأس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبد العزيز السعدون.

أقيمت الانتخابات السادسة لمجلس الأمة الكويتي في عام 1985، وقد أقيمت على حسب توزيع الدوائر الخمسة والعشرون.

خالد صالح الغنيم (1911 - 30 ديسمبر 1990 دخل في 30 ديسمبر 2008)، رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، وهو أول شخص يترأس مجلس الأمة في دورتين متتاليتين، وهو والد الوزير عبد الرحمن خالد الغنيم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد