سعد يتحدث عن التحضيرات الأخيرة لمؤتمر التشغيل المقرر عقده في عمان

شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين

تحدث شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم الاربعاء 17 أغسطس2022، عن التحضيرات الاخيرة لمؤتمر التشغيل المدعوم من منظمة العمل الدولية وحكومة ألمانيا، والمشارك فيه جميع الدول العربية في العاصمة الأردنية عمان.

وذكر سعد في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن الاجتماع التحضيري لخطة التشغيل عقد بالأمس، وبحضور جميع أعضاء لجنة فلسطين المشاركة برئاسة وزير العمل "نصري أبو جيش"، حيث يسعى هذا المؤتمر من اجل وضع خطة التشغيل التي تم اقرارها والعمل عليها من بين الحكومة من جهة واصحاب لعمل من جهة والعمال من جهة اخرى .

وقال سعد: " إن الجميع يتطلع بكل ايجابية لإنجاز وانجاح هذا المؤتمر المزمع عقده في شهر تشرين اول القادم، في العاصمة الاردنية عمان، وايضا برعاية ومتابعة منظمة العمل الدولية والتي تعمل بكل جهد كبير من اجل انجاح كل ما يلزم لحشد الدعم والتمويل لخطة التشغيل .

وأوضح ، أنه تم دراسة هذه الخطة في فلسطين وامكانية تطبيقها على أرض الواقع، وتم مناقشة الخبراء والمختصين ومنظمة العمل الدولية من اجل وضع كل المحاور الأساسية اللازمة لخطة التشغيل، مثمناً دور توجيهات الرئيس محمود عباس ، التي تسعى لكبح جماح البطالة في فلسطين ووضع كل ما يلزم لتخفيف العبء والفقر والبطالة بين صفوف العمل وخلق مشاريع استثمارية .

ودعا الاغنياء والمستثمرين الفلسطينيين الى المشاركة والمساهمة في هذا الجهد من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه سيتم توضيح هذه الخطة لكل مؤسسة على حدا، وتوضيح الجهد والامكانيات المالية المطلوبة منهم للمبادرة والمساهمة في انجاح هذا المشروع.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد