صورة: بعد انقطاع 32 عاما ..هبوط أول طائرة سعودية في سيئول

هبوط أول طائرة للخطوط الجوية السعودية في سيئول

وصلت الطائرة الأولى للخطوط السعودية بعد توقفها لمدة 32 عام، مساء أمس الثلاثاء، إلى مطار إنتشون الدولي الواقع غرب عاصمة كوريا الحنوبية سيئول، وحيث جاءت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ونقلت شركة الخطوط السعودية عمالا كوريين ساهموا في عمليات الإنشاءات في المملكة العربية السعودية، وتوصف هذه الرحلة بأنها  الأولى من نوعها بعد أن توقفت قبل 32 عاما.

99.jpg
 

وشيد لهبوط الطائرة السعودية حفل دشنت خلاله الرحلة مع استقبال ركاب على متن طائرة برقم (SV898) في المحطة الأولى في مطار إنتشون الدولي.

وكان بعض أفراد الخطوط الجوية السعودية في استقبال الركاب القادمين، ومن بينهم مدير آسيا "رهام خالد زارع" إضافة إلى أعضاء السفارة السعودية في سيئول برئاسة السفير "سامي السدحان" والملحق العسكري العقيد "سامي العبد الله".

وقال السيد رهام في حفل التدشين: "هذه المناسبة جميلة جدا وسوف تساعد بالتأكيد على زيادة الحركة بين البلدين".

وعبر السفير السعودي سامي السدحان عن سعادته واعتزازه بهذه اللحظة التاريخية التي يستقبل فيها أول رحلة للخطوط الجوية السعودية بعد انقطاع دام تقريبا 8 سنوات، مشيرا أنه ستنطلق اليوم رحلة أخرى تغادر إلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن هذا الانجاز يقف خلفه عمل كبير وضخم استمر لعدة أشهر حتى تحقق، إيمانا من القيادة السعودية بأهمية إعادة هذا الخط المباشر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا. وسوف يساهم هذا الخط في قوة تعزيز العلاقات ورفعها إلى المستوى الأعلى.

ونوه سفير السعودية خلال حديثه، أن المسافرون ورجال الأعمال والطلبة والسياح من البلدين يستطيع كل منهم السفر بكل سهولة في رحلة مباشرة دون حاجة للتوقف في دولة أخرى والانتظار لساعات.

وأشار أن هذه الخطوة، تصادف احتفال البلدين بمرور 60 عاما على تأسيس العلاقات، حيث تحتفل السفارة السعودية في سيئول والسفارة الكورية في الرياض بهذه المناسبة.

وتقدم رئيس فريق التسويق بمطار إنتشون الدولي كيم يونغ إيل، بتهنئة خاصة لتدشين الخط المباشر بين سيئول والرياض في اليوم الذي تم فيه التوقيع على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية"، مؤكدا أن مطار إنتشون مستعد لتقديم الدعم لتنشيط السياحة بين البلدين بهذه المناسبة التاريخية.

يذكر أن الرحلات الجوية بين الرياض وسيئول سيتم تشغيلها بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، وستكون في أيام الثلاثاء والخميس والسبت، بطائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية من طراز "بوينغ 787" المكونة من 24 مقعدا في درجة الأعمال و274 مقعدا في درجة الضيافة.

المصدر : وكالة سوا -روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد