وزير الحكم: زيارة غزة تأتي لافتتاح بعض المشاريع

الوزير مجدي الصالح-أرشيف.

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، اليوم الأربعاء، أن زيارته لقطاع غزة ، تأتي لافتتاح بعض المشاريع، وتفقد سير أعمال المشاريع الممولة من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية.

وأضاف الصالح في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "سيكون هناك مشاريع لعدة بلديات ممولة من الصناديق العربية عبر وزارة الحكم المحلي ووحدة ادارة المشاريع ، في المحافظات الجنوبية، وبعض اللقاءات مع رؤساء الهيئات المحلية في غزة، لاطلاع على واقع عمل تلك الهيئات".

وأشارإلى أن هناك تقرير تم اعداده من قبل صندوق تطوير الهئيات المحلية وسيتم عرضه على اللجنة الوزارية الأحد القادم، والمشكلة من قبل مجلس الوزراء للاطلاع على حجم الدمار في قطاع غزة وتلبية الاحتياجات ما بعد العدوان الأخير عليه.

وتابع: "سيكون هناك عدة مشاريع متعددة منها تسليم شاحنات للنفايات لبعض البلديات لأول مرة سنقوم بتوريدها الى القطاع عبر صندوق تطوير الهيئات المحلية، وسنقوم ببرنامج شامل بالأعوام القادمة بخصوص الشاحنات وتعبيد الطرق والعديد من المشاريع المتنوعة، يقوم بتنفيذها الصندوق".

وأردف: "سيكون هناك إعادة تأهيل للشوارع في قطاع غزة لعدة هيئات محلية، ولدينا مشروع بقيمة 9 مليون دولار ممول من هيئة الصناديق العربية سيتم تفيذه بالبنية التحتية". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد