بالفيديو: سبب وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب في سوريا

سبب وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب في سوريا

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق صباح اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2022 وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ92 عاما ، بعد رحلة عطاء فنية كبيرة خلال العقود الماضية.

سبب وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات صباح اليوم الأربعاء بنبأ وفاة أنطوانيت نجيب في سوريا ، حيث نعاها عدد كبير من الفنانين والفنانات في الوطن العربي لما تمثله الممثلة أنطوانيت نجيب من قامة فنية عربية لها تاريخ حافل وكبير في العمل التلفزيوني والفني السوري والعربي.

وبحسب بعض وسائل الإعلام السورية فإن سبب وفاة الممثلة أنطوانيت نجيب يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تعرضت خلال الأيام الماضية لوعكة صحية دخلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج إلى أن أعلن رسميا عن وفاتها صباح اليوم الأربعاء.

وكانت أنطوانيت نجيب تخضع لجلسة غسيل كلى مرة واحدة كل أسبوع وبشكل دائم.

وبحسب نقابة الفنانين السوريين فانه سيتم تحديد موعد دفن وتفاصيل جنازة أنطوانيت نجيب خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل مشاركة أكبر عدد ممكن من الفنانين والفنانات المرتبطين في أعمال خارجية أو متواجدين خارج سوريا حاليا.

وتعتبر الممثلة أنطوانيت نجيب واحدة من أبرز نجوم سوريا، حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يزيد عن 150 عمل بين مسرح وسينما وتلفزيون.

أنطوانيت نجيب ويكيبيديا

الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب ولدت في العشرين من شهر فبراير في عام 1930 ولذلك فهي تبلغ من العمر 90 عام وبرجها الفلكي هو برج الدلو، اسمها الكامل هو أنطوانيت نجيب البالوع وهي من مواليد مدينة درعا في سوريا كما أنها تحمل الديانة المسيحية، عملت في مجال التمثيل واستطاعت أن تثبت قدراتها وكفاءتها في جميع الأدوار التي أسندت إليها ومنها دور الأم المخلصة التي تضحي من أجل أبنائها، ودور المرأة الطيبة، انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين ذلك في عام 1968 وبدأت العمل في المسرح والتلفزيون ثم السينما وتألقت في كثير من الأدوار التي قدمتها، وفي عام 1962 تزوجت من الفنان يوسف شويري واستمرت معه إلى أن توفي في عام 2005، ورزقت منه بولد وبنت.

البداية الفنية لأنطوانيت نجيب

برعت الفنانة السورية أنطوانبت نجيب في عدة أدوار منها دور الأم كما قدمت عدة عروض مسرحية متميزة واستطاعت بقدراتها وموهبتها أن تتقمص العديد من الشخصيات التي أسندت إليها، ظهرت للمرة الأولى عندما قدمت دور في فيلم بعنوان “عاريات بلا خطيئة” والذي تم عرضه في عام 1967 ثم انضمت في العام التالي إلى نقابة الفنانين السوريين، وفي عام 1971 شاركت في فيلم “امرأة تسكن وحدها”، “واحد + واحد”.

توالت أعمالها الفنية المتنوعة وكان لها رصيد أعمال في الدراما السورية فقدمت دور في مسلسل بعنوان “صح النوم” والذي تم عرضه في عام 1972، ثم جسدت دور سميحة في عام 1973 وذلك من خلال مسلسل “بريمو”، وما زالت تمتعنا بأعمالها حتى الآن وبعد أن تعدى عمرها ال 85 عام فقدمت مسلسل “روزنا” في عام 2018، كما شاركت في مسلسل “فارس وخمس عوانس” والذي تم عرضه في عام 2020، ثم شاركت النجم السوري باسل ياخور في مسلسل “ببساطة” الجزء الثاني والذي تم عرضه في عام 2020.

الحياة الشخصية لأنطوانيت نجيب

تزوجت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب من الفنان يوسف شويري وذلك في عام 1962، ورزقت منه بأبنائها ولكن غير معروف من هم، وظلت معه حتى توفي في عام 2005، كما أن حفيدها هو الفنان فادي الشامي الذي يستكمل مسيرة جدته والتي دوماً ما تشجعه وتقف إلى جانبه وقد شارك في مسلسل “باب الحارة” حارة الصالحية وكان وقتها طفل لكنه أثبت موهبته.

تعرضت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب إلى أزمة صحية شديدة في فبراير عام 2019 انتقلت على إثرها إلى المستشفى كما أنها دخلت حجرة العناية المركزة ولذلك لم تستطع أن تشارك في عزاء الفنانة نجاح حفيظ وصرحت أنها غير نادمة على عدم الحضور لأنها لم تحضر جنازة زوجها عام 2005، كما يشار أن أنطوانيت تزور المستشفى مرتين كل أسبوع لكي تقوم بغسيل الكلى ولكنها رغم حالتها الصحية ومرضها إلا أنها مازالت تمتعنا بأعمالها الفنية وتقدم لنا مزيد من الأعمال الناجحة حتى الآن.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد