حملة إعلامية إسرائيلية ضد الرئيس عباس

لابيد يهاجم الرئيس الفلسطيني بعد تصريحاته حول "الهولوكوست"

لابيد يهاجم الرئيس الفلسطيني بعد تصريحاته حول "الهولوكوست"

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد تصريحاته بشأن الهولوكوست خلال زيارته إلى ألمانيا.

ووصف لابيد، تصريحات الرئيس عباس بـ"الحقيرة"، وقال إن "الحديث لا يدور عن وصمة عار اخلاقية فحسب بل أيضا عن تحريف فظيع للتاريخ".

وكتب لابيد عبر حسابه في تويتر: "إن ستة ملايين يهودي أبيدوا في الهولوكوست بينهم مليون ونصف مليون طفل. التاريخ لن يغفر لأبو مازن".

من جانبه، قال وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس إن "كلام الرئيس عباس شائن وكاذب ومحاولة لتشويه التاريخ وإعادة كتابته، إن المقارنة المؤسفة التي لا أساس لها من الصحة بين المحرقة التي قام بها الألمان ومساعدوهم، وبين الجيش الإسرائيلي الذي يحمي نهضة إسرائيل في أرضها ومواطني إسرائيل وسيادتها ضد "الإرهاب الوحشي" هو "إنكار للمحرقة"، وفق تعبيره.

كما وصف رئيس مؤسسة ياد فاشيم المعنية بتخليد ذكرى ضحايا الهولوكوست داني ديان تصريحات الرئيس عباس بـ"أقوال مثيرة للاشمئزاز"، وفق وصفه.

ودعا ديان حكومة ألمانيا الى اصدار رد ملائم للافتراءات التي أطلقها الرئيس عباس داخل مكتب المستشار.

ورأى سفير المانيا لدى اسرائيل ستيفين زيبرت أن ما قاله الرئيس عباس خاطئ وغير مقبول. وأكد أن المانيا لن تؤيد ابدا اية محاولة لإنكار حجم جرائم الكارثة النازية، وفق تعبيره.

وانتقدت أوساط في المعارضة الألمانية طريق رد المستشار الألماني اولاف شولتس على اقوال الرئيس عباس حيث قال رئيس حزب الديموقراطيين المسيحيين فريدريخ ميرتس انه كان يجب على شولتس الرد على اقوال الرئيس عباس ومطالبته  بمغادرة المانيا على الفور.

وكان الرئيس عباس صرح في مؤتمر صحفي مع شولتز في برلين الثلاثاء بقوله "اسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجزرة في 50 موقعا فلسطينيا" وأردف "50 مجزرة 50 هولوكوست".

وكان صحفي سأل الرئيس عباس عما إذا كان سيعتذر لإسرائيل بمناسبة الذكرى السنوية الـ50 للهجوم على البعثة الرياضية الإسرائيلية في أولمبياد ميونخ 1972، رد عباس قائلا إن هناك يوميا قتلى يسقطهم الجيش الإسرائيلي "نعم، إذا أردنا مواصلة النبش في الماضي"، ولم يتطرق الرئيس عباس في إجابته إلى الهجوم على البعثة الأولمبية الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد