جامعة الملك فيصل تُعلن نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

جامعة الملك فيصل تُعلن نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

قامت جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية ، بالإعلان عبر بوابة القبول الإلكتروني في الجامعة ، نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام).

وقال عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل ، الدكتور أحمد العبد العالي أن الجامعة حققت الرغبة الأولى لـما نسبته 24,26% من المتقدمين والمتقدمات ، بينما حققت الرغبة الثانية لما نسبته 24,11% من المتقدمين والمتقدمات ، اعتماداً على عددٍ من النقاط وهي:

المفاضلة الإلكترونيّة بين المتقدِّمين والمتقدمات.

التوافق مع الأعداد التي حدَّدها مجلس الجامعة لكل كلية من الكليات.

حسب النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسليّاً عبر النظام الذي يقوم بقبول الأفضل من الأعلى.

موعد انتهاء مهلة تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل

ونوه عميد القبول والتسجيل في الجامعة على ضرورة دخول القبولين عبر حساب طلب القبول ، والضغط على زر أيقونة الموافقة لتأكيد القبول الإلكتروني ، تمهيداً لاستكمال إجراءات القبول والتسجيل.

ووضح العميد أن مهلة تأكيد القبول الإلكتروني قد بدأت مع إعلان النتائج وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 19-1-1444هـ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وحذر من إلغاء طلب القبول بشكل دائم وذلك في حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المُحددة.

كما وأكد الدكتور أحمد العبد العالي على ضرورة دخول الطلبة الذين تم قبولهم في رغبة غير مفضلة لهم إلى حساب طلب القبول، وتحديد رغبتهم في الاستمرار أو المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة، حال توفر مقاعد شاغرة، وحتى لا يتم استبعادهم نهائيّاً من القبول في الجامعة.

القبول "مبدئياً" لطلَّاب الكليات الصحية والطب البيطري

وأوضح العميد أن المقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري سيكونون مرشحين للقبول مبدئيّاً حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، منوِّهاً إلى أنَّه في حال عدم اجتياز المقابلة أو الكشف الطبي، أو عدم الحضور، قبل انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة سوف تقوم باختيار كلية أخرى غير صحية دون الرجوع إلى صاحب الطلب.

وقال العبد الله أنَّ المقابلات الشخصية والكشف الطبي يبدأ اعتباراً من السبت 22-1-1444هـ حيث يتم تحديد المواعيد للمقبولين في هذه الكليات عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول ، كما يتم تسليم الأوراق الأصلية إلى مكاتب البريد السعودي (سبل).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد