بالصور: التعليم العالي تعقد اجتماعاً للطلبة المقبولين في المنح الدراسية بهنغاريا

التعليم العالي تعقد اجتماعاً للطلبة المقبولين في المنح الدراسية بهنغاريا

عقدت الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ب رام الله  اليوم الثلاثاء، اجتماعاً توجيهياً للطلبة الفلسطينيين المقبولين في المنح الدراسية المُقدّمة من الحكومة الهنغارية لمختلف الدرجات العلمية للعام 2022.

جاء ذلك بحضور مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومساعدة رئيس البعثة الهنغارية في فلسطين كريستينا توث، وبمشاركة سفير فلسطين لدى هنغاريا د. فادي الحسيني بالصوت والصورة.

WhatsApp Image 2022-08-16 at 10.41.06 AM.jpeg
 

ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لإجراءات قبول الطلبة في هذه المنح، بتسليمهم للوثائق المطلوبة وترتيب سفرهم بعد حصولهم على التأشيرة.

وووجهت للطلبة النصائح التي تسهل ظروف دراستهم الجامعية في البلد المستضيف، وآليات التواصل التي من شأنها تعزيز الصورة الإيجابية عن فلسطين وطلبتها؛ باعتبارهم سفراء لدولة فلسطين في هنغاريا.

بدوره، حث الحلو الطلبة على نقل صورة إيجابية عن فلسطين، بالجد والاجتهاد في سبيل الحصول على شهادتهم الجامعية، حتى يعودوا بالفائدة على بلدهم فلسطين، كما ذكرهم بواجباتهم الإنسانية والوطنية والأخلاقية التي عليهم العمل بها.

وأشار الحلو إلى أنه سيتم التنسيق مع السفارة الفلسطينية في هنغاريا لاستقبال الطلبة فور وصولهم، وتوجيههم لأماكن دراستهم، متمنياً السلامة لهم خلال سفرهم وطوال فترة دراستهم.

يُذكر أن المنح التي قدّمتها هنغاريا للطلبة الفلسطينيين شملت عدة تخصصات في الدرجات العلمية المختلفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد