أبرز 6 طرق مبتكرة للعناية بالشعر

أبرز 6 طرق مبتكرة للعناية بالشعر

يمثل الشعر بالنسبة للفتاة سر جمالها، وقد يكون مشكلة لدى الكثيرات حينما لا يستطعن التعامل معه، أو أن يصبح خفيفاً ويتساقط بشكل مستمر، فيما يتساءل الكثير عن طرق العناية بالشعر، ونقدم لكم في أبرز 6 طرق للعناية به.

وكشفت دراسة حديثة أن 50% من النساء حول العالم تعانين من تساقط الشعر، ولهذا يجب الحرص على العناية بالشعر بشكل كبير وبعناية فائقة لجعل خصلات الشعر أكثر كثافة وحيوية، وفقاً لموقع"harpersbazaar".

تناول الطعام بذكاء

يجب اتباع نظام غذائي ملئ بالدهون الصحية لأنها ضرورية للشعر ليصبح كثيفا وصحيا، والجينات تحدد نسيج الشعر وتجعيده، ولهذا يجب الحصول على الكثير من البروتين عالي الجودة من الدهون الجيدة مثل أوميجا 3 وزيت الزيتون، ويمكن تناول أسماك السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات والفاكهة، لنمو الشعر ليصبح قويا وكثيفا.

استخدام الشامبو والبلسم المناسب

يجب الحرص على استخدام شامبو مناسب للشعر مثل الشعر الناعم يجب استخدام شامبو لبناء حجم الشعر، وتعزيز المظهر وجعله لامع، ويعمل على تنعيم الشعر الخشن، ووضع كريم مغذى لخصلات الشعر.

عدم الإفراط في غسل الشعر

كثير من الفتيات تغسل شعرها لأنها تعتقد أنه أمر جيد ولكن العكس هو الصحيح، فيجب عدم الأفراط في غسل الشعر، لأنه يفقد الشعر الزيوت الطبيعية، ويمكن توزيع تلك الزيوت الطبيعية عن طريق تمشيط الشعر بلطف بانتظام، لينشط فروة الرأس.

فروة الرأس

فروة الرأس تحتوي على ميكروبيوم غنى بالبكتريا والفطريات الضرورية للحفاظ على الجلد والشعر، أن البشرة تتمتع بوظائف مناعية، وهي خط دفاع ضد السموم، وعندما تتعرض فروة الرأس للخطر لا تستطيع الدفاع عنها، ويجب عدم الافراط في عوامل التنظيف القاسية للشعر مما قد تعطل درجة الحموضة في الشعر، ويجب تدليك فروة الرأس لتنشيط تدفق الدم وتجنب غسل الشعر أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

تدفق الدم

يجب تدليك فروة الرأس والذي يحفز تدفق الدم ويساعد على تفتيت الأنسجة لتعزيز الكثافة، بأطراف الأصابع، وتحريكها بحركة دائرية صغيرة والضغط بلطف، على فروة الرأس مما تفعل الكثير من الفوائد من دوران الأوعية الدقيقة لبصيلات الشعر، وتجعل الشعر متألق وناعم.

تجربة مكمل نمو الشعر

إن تناول الفيتامينات المتعددة مع مكمل الشعر ضروري لجعل بصيلات اشعر تنمو، مثل أوميجا3 المضادة للالتهابات وبذور اليقطين، ومركب الكولاجين الخاص لدعم نمو الشعر الصحي

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد