أمطار السعودية : استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق

أمطار السعودية اليوم

طقس السعودية اليوم 16 أغسطس ، حيث يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، وعسيرو الباحة.

ووفق المركز الوطني للأرصاد في السعودية ، فإن طقس السعودية يتوقع استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك يمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة الجوف، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الشرقية "صحراء الربع الخالي".

وأضاف المركز الوطني للأرصاد أنه لايزال النشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن طقس السعودية ستكون فيه حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن طقس السعودية يشهد أن ارتفاع الموج يكون من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

المصدر : وكالة سوا -المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد