سبب وفاة ناصر يوسف الغانم في الكويت.. ناصر يوسف الغانم ويكيبيديا

وفاة ناصر يوسف الغانم

أعلن عدد من النشطاء في الكويت وفاة ناصر يوسف الغانم مساء اليوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022 ، بعد تاريخ حافل بالعمل النضالي والبرلماني لخدمة دولة الكويت والذي يعتبر من اهم رموز حركات التقدم الكويتية.

سبب وفاة ناصر يوسف الغانم في الكويت ،أحد مؤسسي المنبر الديمقراطي الكويتي ، هو السؤال الأكثر بحثا حاليا ، حيث يتمتع ناصر الغانم بقاعدة شعبية كبيرة في منطقة الفحيحيل وصاحب كلمة قوية وذات تأثير كبير على أغلب الأجيال التي عاصرته في تاريخ دولة الكويت.

ونعت صفحات ومؤسسات وشخصيات كويتية وفاة ناصر يوسف الغانم في الكويت اليوم ، مجمعين أن دولة الكويت خسرت شخصا مناضلا له تاريخ مشرف في العمل الوطني خلال العقود الماضية.

سبب وفاة ناصر يوسف الغانم

وقالت صفحات غير موثوقة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي إن سبب وفاة ناصر يوسف الغانم في الكويت اليوم يعود لتعرضه لوعكه صحية ألمت به خلال الأيام الماضية وكان يعالج في أحد مستشفيات البلاد ، حيث أعلن الأطباء وفاته مساء اليوم الاثنين.

وفيما لم يؤكد حتى اللحظة السبب الحقيقي لوفاة ناصر يوسف الغانم من قبل الجهات الرسمية في الكويت ، خاصة وانه شخصية عامة ويحظى بإجماع كبير عند كافة الشخصيات الوطنية والحكومية الكويتية.

ناصر يوسف الغانم ويكيبيديا

ناصر يوسف الغانم رئيس الجهاز النضالي في الحركة الثورية الشعبية الذي سبق وان حكم عليه عام 1969 وتم فصله من العمل الحكومي كما انه خاض الانتخابات في عام 19814 عن دائرة الفحيحيل وصاحب مواقف ومبادئ واضحة.

ونعى المنبر الديمقراطي الكويتي ناصر يوسف الغانم احد مؤسسي المنبر الديمقراطي ومن رجالات العمل الوطني المخلصين ، مؤكدا أنه سيوارى الثرى يوم غد الثلاثاء عصرا بمقبرة الصليبيحات وسيكون العزاء داخل المقبرة.

وقال أنور الرشيد في برقية التعزية بوفاة ناصر يوسف الغانم :" خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة آل الغانم الكرام وللتيار الوطني بوفاة المناضل ناصر يوسف الغانم أحد للاعمدة الوطنية الكويتية رحمه الله وغفر له سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وتقدمت الحركة التقدمية الكويتية بخالص العزاء لأسرة ورفاق الفقيد ناصر يوسف سلمان الغانم، أحد أبرز الشخصيات في تاريخ الحركة الوطنية والتقدمية في عقد الستينات، وكان رئيس الجهاز النضالي في الحركة الثورية الشعبية، وسبق الحكم عليه بالسجن عام ١٩٦٩.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد