صورة: تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي بالخطأ قرب طولكرم

انتشار الجيش الاسرائيلي قرب طولكرم

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي بنيران صديقه قرب محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

واعلن الجيش الإسرائيلي رسميا مقتل الجندي الذي كان قد أصيب عن طريق الخطأ قرب ضاحية الشويكة بمحافظة طولكرم.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت إن التحقيق الأولى الذي أجراه الجيش يظهر ان الجندي القتيل ترك المكان الذي كان يتواجد فيه لفترة قصيرة ، وعندما عاد حدده جندي آخر بالخطأ على أنه مشتبه به ، حيث أطلق عليه رصاصتين ما أدى الى اصابته بجراح حرجة نقل على إثرها الى مستشفى مئير في كفار سابا حيث أعلن عن مقتله.

وأشارت الى ان رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي سيصل صباح الثلاثاء للتحقيق في ملابسات مقتل الجندي عن طريق الخطأ قرب طولكرم ، مبينة أنه تم إبلاغ عائلته بمقتله رسميا.

مسؤولون في الجيش الإسرائيلي وصفوا مقتل الجندي قرب طولكرم بالحدث الصعب للغاية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه "يتضح من التحقيق الأولي أن الحديث ليس عن عملية إطلاق نار"، مشيرا إلى أن "ظروف إطلاق النار لا تزال قيد الفحص".

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله إن جيش الاحتلال يحقق في إمكانية إصابة الجندي بنيران قوات الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إن "تقارير وردت" عن عملية إطلاق النار وقعت بالقرب من "منطقة التماس"، في إشارة إلى المنطقة القريبة من جدار الفصل العنصري، قرب طولكرم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العملية نفذت من مركبة عابرة، وأضافت أن قوات الاحتلال شرعت بمطاردة المنفذين.

photo_2022-08-15_23-03-32.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد