هيئة الأسرى تكشف عن تدهور الوضع الصحي للعديد من المرضى

الاسرى الفلسطينيين المرضى

كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في بيان لها اليوم الموافق 15 أغسطس 2022، عن تدهور الوضع الصحي للكثير من الاسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسات ممنهجة من الاهمال الطبي وتأخير تلقي العلاج أو تحويلهم الى حقل تجارب من قبل إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وبينت الهيئة في بيانها، نقلا عن محاميها الذي زار مستشفى سجن الرملة، أن الأسير عبد الرحمن عز الدين برقان من الخليل، قد خضع مؤخرا لعملية ازالة بلاتين من قدميه، وأكياس البراز مثبتة على جسده، وهو كان قد تعرض للإصابة بعدة رصاصات في أجزاء متفرقة من جسده أثناء اعتقاله، اخترقت قدميه اليمنى واليسرى، وأخرى بالبطن، إلا أنه ما زال يعاني من مشكلة بأصابع قدميه، التي تبقى مشدودة للخلف طوال الوقت، كما أنه يستعين بالعكاز ليتمكن من المشي.

وأوضحت، أن الوضع الصحي للأسير نور الدين جربوع من جنين غير مستقر، حيث لم يتمكن محامي الهيئة من مقابلته أثناء الزيارة، بسبب شعور الأسير بالتعب الشديد، رغم إبلاغه بضرورة تواجده للتوقيع على تصريح لإدخال طبيب لمتابعة وضعه الصحي.

وقالت: " إن الأسير محمد فلنه القابع في سجن رامون، يعاني من أوجاع حادة وانتفاخ بالقدمين منذ أكثر من 10 سنوات، الى جانب التهاب المفاصل المزمن، وقد تعرض للإغماء مؤخرا، ونقل على أثره الى عيادة السجن، التي قالت إنه يعاني من نقص بالحديد والفيتامينات، وارتفاع كبير بكريات الدم البيضاء، وانخفاض بالكريات الحمراء، وحتى اللحظة لا يوجد تشخيص دقيق لوضعه.

وحمّلت الهيئة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وأوضاعهم الانسانية، مطالبةً كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية الأسرى.

المصدر : وكالة سوا- وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد