5 نصائح أساسية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

5 نصائح أساسية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

يحتاج الشعر الدهني للعناية بشكل خاص ولا سيما في فصل الصيف، فالتعرق وزيادة إفرازات الدهون وما تتسبب به من روائح كريهة وما يسببه من إحراج قد يلجأ المرء لغسله يوميا وهو فعل خاطئ قد يؤدي لمشاكل أخرى كتساقطه، لذا سنقدم لكم نصائح للعناية بالشعر الدهني وفقا لما أشار إليه موقع "بولد سكاي" الهندي.

غسيل الشعر كل 3 أيام

الشعر العادي يجب غسله مرة أسبوعيا ولكن الشعر الدهني يفضل أن تقومي بغسله كل ثلاث أيام وليس كل يوم؛ فغسله كل يوم قد يتسبب في حدوث جفاف بسبب التخلص من كافة الزيوت والدهون الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس، وتحتاج فروة الرأس لبعض الزيوت والدهون الطبيعية التي تساعد على التغذية، فالغسيل اليومي مضر وقد يتسبب في أن تفقد الفروة كل الزيوت والدهون المفيدة لذا يجب غسله كل 3 أيام.

شامبو مناسب

يجب تجنب شراء أنواع الشامبو التي تحتوي على مادة الكبريتات بنسبة عالية، ويفضل ان يتم اختيار الشامبو عن طريق الطبيب المختص، ويفضل أن يكون شامبو خالي من أي مواد كيمائية ويفضل أن يحتوي على مواد طبيعية أو نسبة قلية جدا من الكبريتات، التي لا تساعد على التنظيف ولكن لا تقضي على نسبة الدهون بشكل كلي.

استخدام بلسم

يسود اعتقاد بأن أصحاب الشعر الدهني لا يمكن أن يستخدموا بلسم لأن المعروف عن البلسم أنه طريقة لترطيب الشعر، ولكن في الحقيقة ترطيب الشعر مهم جدا واستخدام البلسم المرطب من أفضل الطرق التي تساعد على الاهتمام بالشعر الدهني، لأن في حالة تجاهل الترطيب سوف تعطي فروة الرأس فرصة أكبر لا فراز الدهون بصورة أكبر.

البعد عن الحرارة

يفضل أن تبتعدي عن فرد الشعر بالطرق التي تنطوي على استخدام درجات حرارة عالية، مثل السيشوار والمكواه فقد تتسبب في فتح المسام بالتالي تتزايد نسبة الافرازات.

ماسكات للشعر

من الممكن أن تقومي بعمل ماسكات للشعر الدهني بالزيوت التي تناسب طبيعية فروة رأسك، ولكن يفضل أن يكون اسبوعيًا أو كل فترة تتراوح من 8 لـ 10 أيام.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد