شاهد: أردنية وابنها يتخرجان في نفس اليوم والجامعة والاختصاص

أردنية وابنها يتخرجان في نفس اليوم والجامعة والاختصاص

تخرجت سيدة أردنية وابنها في نفس اليوم وبذات التخصص والجامعة وبتقدير امتياز، في حادثة غير مسبوقة، بعد انقطاعها عن التعليم في عمر 15 عام.

وقالت السيدة الأردنية سميرة نصيرات، إنها استطاعت تحويل معاناتها مع الزواج المبكر، وانقطاعها عن الدراسة لقصة نجاح مثيرة، عقب مشاهدتها صديقاتها أثناء ذهابهن إلى المدرسة.

وأضافت، أنها قررت العودة لمقاعد الدراسة، بعد انجابها 6 أبناء، وعلى إثره بدأت دراسة المرحلة الثانوية مع ابنها، حيث حصد المراكز الأولى خلال المرحلة.

وعن دراستها الجامعية، أوضحت الأردنية نصيرات أنها درست مرحلتي البكالوريوس، والماجستير، من جامعة اليرموك بتخصص ماجستير إدارة تربوية بالتزامن مع تخرج نجلها بنفس التخصص وفي نفس اليوم.

وأشارت إلى أنها درست مع ابنها نفس التخصص ونفس المواد والتقيا في عدد من المحاضرات مع بعضهما البعض، وكانت الحياة الجامعية جميلة جدا، حيث كانت تنافس ابنها في الحصول على معدل أعلى.

ومن جهته ذكر ابنها معاذ الدعجة، أن دراسته مع أمه كانت منذ إخفاقه في الثانوية العامة ، حيث أرادت والدته تشجيعه، وإثبات أن النجاح في الثانوية العامة أمر هين، حيث تقدما للامتحان سويا ونجحا وتفوقت والدته ودخلا الجامعة.

ونوه الدعجة إلى أنهما يطمحان لإكمال دراستهما، والحصول على درجة الدكتوراه سويًا.

 

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد