فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الشاب الشحام برصاص الاحتلال

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين 15 أغسطس 2022، في بيانات منفصلة على استشهاد الشاب محمد الشحام من مدينة القدس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعي شهيد القدس محمد الشحام

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد محمد إبراهيم الشحام (21 عاماً)، والذي ارتقى في جريمة إعدام بدم بارد عقب إصابته بالرصاص بشكل مباشر واعتقاله على يد قوات الاحتلال التي اقتحمت منزله في بلدة كفر عقب شمال غرب القدس.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى شهيد القدس محمد الشحام، لنؤكد أن هذه الجريمة البشعة التي استهدفته في منزله وعلى مرأى من أهله، تثبت المدى الإرهابي الذي يتعرض له أبناء شعبنا.

إن عمليات القتل والاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال في مدننا وقرانا المحتلة، تدلل على حالة الرعب التي يعيشها كيان العدو، والخشية من تصاعد عمليات المقاومة وخاصة عقب عملية القدس البطولية.

نؤكد أن هذه الجريمة الوحشية، لن تنال من إصرار شعبنا على طريق الحرية والانعتاق من نير الاحتلال، وعزيمته على مواصلة درب المقاومة حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا، وندعو أن تكون هذه الدماء البريئة دافعاً قوياً للتصدي لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين في ظل الهجمة المسعورة في القدس ومدن الضفة.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد محمد الشحام، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن تكون دماءه شفيعاً لهم وذخراً لشعبنا على طريق فلسطين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
.
الاثنين 17 محرم 1444هـ - 15 أغسطس 2022م

حركة فتح:

فتح : جريمة اعدام الشهيد الشحام جزء من مسلسل القتل اليومي البشع التي يتعرض له شعبنا

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أن اعدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب محمد الشحام فجر هذا اليوم بإعتقاله في بيته واإطلاق النار عليه في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة جريمة بشعة تعبر عن الوجه الحقيقي لعصابات الاحتلال المجرمة .

وقال محمد ربيع الناطق بإسم حركة فتح في القدس، أن حكومة الإحتلال لا تفهم سوى سياسة القتل والإرهاب وتعتبر نفسها فوق كافة القوانين الدولية.

واعتبر أن هذه الجريمة الجديدة جزء من مسلسل القتل اليومي البشع التي يتعرض له شعبنا في القدس و غزة والضفة ، بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي ، ودعم من الجانب الامريكي المنحاز للإحتلال.

وأكت حركة فتح أن قادة الاحتلال يتنافسون على الدم الفلسطيني من أجل الفوز في انتخاباتهم ، وأن هذا سيكون له تداعيات خطيرة سيدفع ثمنها الاحتلال وداعميه.

واضافت الحركة في بيانها " أن سياسة قادة الاحتلال باتت نتيجة مباشرة لصمت المجتمع الدولي وانحياز الادارة الامريكية والهرولة نحو التطبيع المخزي.

واستغربت حركة فتح من بعض الدول والمنظمات التي تمارس أبشع أشكال ازدواجية المعايير عندما يتصل الأمر بفلسطين وجرائم الاحتلال والتزام اسرائيل كقوة احتلال.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، و المحكمة الجنائية الدولية بتحقيقاتها في جرائم الإحتلال ومستوطنيه.

حركة حماس :

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس:

* جريمة جيش الاحتلال بإعدام الشاب محمد الشحام في شمال غرب مدينة القدس المحتلة، تؤكد حجم الارهاب المترسخ في سياسة الاحتلال، والطبيعة السادية التي تطبع سلوكه.

* جريمة الاعدام بدم بارد للشهيد محمد الشحام ، انتهاك فاضح لكل القوانين والاعراف الإنسانية ، وتعزز مطالب شعبنا بوجوب محاكمة قادة الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية.

* هذه الجرائم ضد شعبنا لن توقف ثورته المتصاعدة في كل أماكن تواجده، بل ستكون وقوداً لتصعيد الفعل المقاوم والرد على جرائم الاحتلال.

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية تنعى الشهيد محمد الشحام وتدين إعدام الشباب الفلسطيني بدم بارد وتدعوا الى تصعيد المقاومة للاحتلال

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صباح اليوم بياناً نعت فيه الشهيد محمد الشحام ، الذي أقدمت سلطات الاحتلال على اطلاق النار عليه من مسافة صفر اثناء اقتحام بيته ومحاولة اعتقاله في ضاحية كفر عقب في القدس المحتلة الليلة ، وتقدمت الجبهة بأحر التعازي لذوي الشهيد وأسرته .

واعتبرت الجبهة أن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال على الشهيد وإعدامه ، إنما هي سياسة هدفها ترويع الشباب الفلسطيني ، متوهما أنه بذلك سوف يتمكن من إضعاف روح المقاومة لديهم وثنيهم عن مواجهة سياساته وإجراءاته ، مستغلا حالة الصمت والنكوص لسلطة الحكم الاداري الذاتي وأجهزتها الامنية التي من المفترض أن تكون عقيدتها ووظيفتها حماية الشعب من تغوّل الاحتلال .

وواصل بيان الجبهة قائلا " إن استباحة الاحتلال للأرض الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وسرقة أرضة وتهويد القدس وغيرها من الاجراءات والسياسات ، لا يمكن الا أن تواجه بالمقاومة ، التي تتطلب الاسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة الكفيلة بتأطير نضال شعبنا وصولاً الى الانتفاضة الشاملة في وجه الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا الفلسطينية ".

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة: ننعى الشهيد محمد الشحام من قرية كفر عقب الذي إرتقى فجر اليوم  الإثنين 15-8-2022م خلال المواجهات التي جرت في القرية بعد اقتحامها من جيش العدو الصهيوني المجرم .

لجان المقاومة : دماء الشهيد محمد الشحام وكل الشهيد ستبقى منارة لكل الثوار من أبناء شعبنا المقاوم حتى التحرير والعودة ولعنة تطارد العدو المجرم حتى زواله عن أرضنا المباركة .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الإثنين 15 آب أغسطس 2022 م الموافق 17 محرم لعام 1444 هجرية .

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبية تدين جريمة إعدام الشاب محمد الشحام في كفر عقب

اعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، أنّ جريمة إعدام الشاب محمد الشحام من مسافة صفر، في كفر عقب هي جريمة ضد الإنسانية، ترقى إلى جرائم الحرب، وتكشف مدى الفاشيّة والعنصريّة والانحطاط الأخلاقي الذي يحكم الكيان الصهيونيّ في سياساته إزاء الشّعب الفلسطيني.

وأكّدت الشعبيّة، على ضرورة توثيق هذه الجريمة التي تضاف إلى جرائم الكيان المتواصلة بحقّ شعبنا؛ حتّى لا يفلت الاحتلال وقادته وجنوده ومستوطنوه من العقاب، ولكي يساقوا إلى المحاكم الجنائية الدولية.

ودعت الشعبيّة المؤسّسات الدوليّة ودول العالم، التي تتغنّى بحقوق الإنسان والعدالة وتنادي بالقيم الإنسانيّة، إلى أن تتوقّف عن الصمت إزاء جرائم الاحتلال، والانتصار للشّعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وجرائمه، وفي نضاله من أجل الخلاص منه ونيل الحريّة والاستقلال.

وشدّدت الشعبية على الحاجة المُلحة للوحدة في مواجهة الاحتلال، داعيةً إلى تشكيل الأطر الموقعيّة والشاملة على مساحة الوطن من أجل حماية شعبنا وصد اعتداءات جنود ومستوطني الاحتلال التي لم تتوقف، بل وتصاعدت أكثر فأكثر في الآونة الأخيرة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

15/8/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد