موعد بداية الدوري السعودي 2022-2023 وجدول مباريات الجولة الأولى

موعد بداية الدوري السعودي 2022-2023 وجدول مباريات الجولة الأولى

ينتظر عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية ، موعد بداية الدوري السعودي 2022-2023 وجدول مباريات الجولة الأولى ، بفارغ الصبر ، خاصة مع صعود أندية جديدة وهبوط أخرى بعد نهاية الموسم الماضي.

موعد بداية الدوري السعودي 2022-2023

وبحسب الاتحاد السعودي لكرة القدم فإن موعد بداية الدوري السعودي 2022-2023 ، أو كما يطلق عليه السعوديون دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، ستكون يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري ، حيث سيفتتح الفيحاء وضمك صافرة أول مباراة في الدوري السعودي لكرة القدم.

وعقدت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء اجتماعًا مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة آلية الاستعانة بطواقم التحكيم غير السعودية خلال الموسم الرياضي المقبل 2022-2023.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، والأمين العام إبراهيم القاسم؛ الاتفاق على استمرار السماح للأندية بالاستعانة بالحكم غير السعودي دون سقف محدد، كما تم الاتفاق بإجماع الأندية على عدم السماح للنادي بإلغاء الطلب بعد تقديم الطلب خلال المدة المحددة.

وقلّصت لجنة الحكام شروط تقديم طلب طاقم غير سعودي بحيث تكون قبل 14 يومًا على الأقل من موعد المباراة بدلًا من 16 على أن يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب.

واوضح رئيس اللجنة السويسري مانويل نافارو استمرار ترحيبه بالالتقاء بكافة مسؤولي الاندية ومناقشة الأمور التي تخص منظومة التحكيم.

وثمّن نافارو التعاون الدائم من الأندية مع اللجنة بهدف المضي قدمًا نحو الارتقاء بمستوى الحكم السعودي كأحد أهم دعائم نجاح المسابقات المحلية.

يذكر أن الأندية استعانت الموسم الماضي بـ 67 طاقم غير سعودي، 3 منهم بالخيار الثاني الذي يشمل 5 حكام أجانب (حكم ساحة، ومساعدين، وحكمي ڤار)، فيما تم الاستعانة بـ64 طاقم غير سعودي بالخيار الأول الذي حددته اللجنة ويشمل (حكم ساحة، ومساعدين) .

جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي 2022-2023

وتنطلق منافسات بطولة الدوري السعودي لكرة القدم موسم 2022-2023 ، بعشرة مباريات مهمة يبدأها فريق الفيحاء ضد ضمك والتي ستلعب في تمام الساعة السابعة وخمسة دقائق مساءً من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري ، فيما سيلعب في نفس اليوم الخليج ضد الهلال في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويوم الجمعة 26 أغسطس ستلعب ثلاثة مباريات يبدأها الاتفاق مع الطائي حيث ستلعب المباراة في تمام الساعة السادسة وخمسة وأربعين دقيقة مساءً ، يليها العدالة مع الاتحاد في تمام الساعة 06:45 دقيقة مساءً ، وختامها مباراة الشباب ضد الباطن في تمام الساعة التاسعة مساءً.

يوم السبت الموافق 27 أغسطس ، سيلعب ال فتح ضد التعاون في تمام الساعة 06:45 مساءً ، يليها أبها ضد الرائد والنصر ضد الوحدة وكلا المباراتين ستلعبان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

وتختم جدول مباريات الدوري السعودي 2022-2023 الجولة الأولى بإقامة مباراتين وهما الباطن ضد الفتح وستلعب في تمام الساعة 06:55 دقيقة مساءً والهلال ضد الفيحاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

22.PNG
1.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد