سبب وفاة المستثمر المخضرم راكيش جونجونوالا الهندي

سبب وفاة المستثمر المخضرم راكيش جونجونوالا الهندي

نعت مصادر إعلامية هندية، المستثمر المخضرم في سوق الأسهم والملياردير الهندي راكيش جونجونوالا، صاحب اللقب الشهير "بوارن بافيت" الهندي في مدينة مومباي، والذي توفي صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ 62 عاماً.

سبب وفاة المستثمر المخضرم راكيش جونجونوالا الهندي

وتعرض الملياردير الهندي راكيش جونجونوالا لسكتة قلبية، نقل على إثرها لأحد مستشفيات مومباي ما يقارب الساعة 6.45 صباحًا، وأبلغت سلطات المستشفى وفاته بعد وصوله.

وتقدر قيمة ثروة الملياردير الهندي الراحل، المعروف باسم Big Bull of Dalal Street بحوالي 5.8 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة ”فوربس“.

وكان الرجل يعاني من مشاكل صحية متعددة وخرج من نفس المستشفى قبل بضعة أسابيع بعد علاجه من مشاكل متعلقة بالكلى.

وتأتي وفاة جونجونوالا، المستثمر في سوق الأسهم في شركة ”إيس“، صباح اليوم في أحد مستشفيات مومباي بعد تعرضه لأزمة صحية.

وجاءت وفاة الملياردير الهندي، وهو واحد من 36 مليارديراً في بلاده، بعد أسبوع من بدء تشغيل أحدث شركة طيران هندية ”أكاس إير“ Akasa Air، بدعم منه.

وشوهد جونجونوالا على كرسي متحرك عند إطلاق Akasa Air، التي تعاون فيها مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة Jet Airways فيناي دوبي ورئيس شركة IndiGo السابق أديتيا جوش.

وكان لديه استثمارات في أكثر من 30 شركة، وكانت ”تيتان“ و“ستار هيلث“ و“تاتا موتورز“ و“مترو براندز“ من أكبر مقتنياته، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة Hungama Media و Aptech.

وولد راكيش جونجهونوالا في 5 يوليو 1960. وعمل والده كمسؤول عن ضريبة الدخل في مومباي، وتخرج من كلية ”سيدنهام“ وبعد ذلك التحق بمعهد المحاسبين القانونيين في الهند.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد