خلف: غالبية سكّان قطاع غزة تأثروا بشكل كبير من العدوان الإسرائيلي الأخير

العدوان الإسرائيلي على القطاع -ارشيف

أكد منسق اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة محمود خلف، أنّ غالبية سكّان قطاع غزة تأثروا بشكل كبير من العدوان الإسرائيلي الأخير وذلك على المستوى الغذائي والصحي.

وأضاف خلف في تصريح لوكالة "سبوتنك": "خاصّة وأنّ 70% من سكان القطاع البالغ 2 مليون فلسطيني من اللاجئين ويعيش أكثر من مليون و400 ألف داخل 8 مُخيّمات للاجئين".

وقال خلف إن وكالة " أونروا " أعلنت البدء بخطط  بحالات الطوارئ بعد عدة لقاءات كانت الوكالة قد جهزت خطة للتصدي للعدوان في حالة توسع العدوان الإسرائيلي لإغاثة المتضررين من هذا العدوان ، وذلك في ظل الانتقادات في أعقاب الحرب الأخيرة بعدم استيعاب اللاجئين داخل مدارس " أونروا" بتوفير الحماية والرعاية لهم .

وطالبت " أونروا" الدول المانحة بضرورة تمويل عدد من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية وإغاثة المتضررين ، مشيرةً أنّها لم تستكمل حتى اللحظة، ولم يحدث بهذا الملف أي تقدم أو إنجاز ملموس حتى الآن.

وأوضح خلف أن الوكالة قد جهزت خطة للتصدي للعدوان والتي تشمل التحضير لتعميم أرقام الخدمات المتنوعة، و فتح عيادات صحية في مختلف المناطق، بالرغم من أن العدوان لم يطل و استمر 3 أيام على التوالي فقط.

وتابع أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن تدهور المستوى الغذائي والصحي في القطاع  خاصة في ظل إغلاق المعابر قبل 6 أيام من العدوان و 4 ايام خلاله .

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ، أسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عن استشهاد  44 فلسطينيا بينهم 15 طفلاً، وإصابة 360 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر : وكالة سوا / اللاجئين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد