أهم 5 مفاهيم خاطئة حول ترقية الإيثريوم المتوقعة

أهم 5 مفاهيم خاطئة حول ترقية الإيثريوم المتوقعة

أهم 5 مفاهيم خاطئة حول ترقية الإيثوريم المتوقعة ، حيث أثارت الترقية القادمة لشبكة إيثريوم الرئيسية، ذا ميرج، والتي تتضمن دمج اثنين من سلاسل بلوكتشين - إيثريوم وبيكون تشين - عن غير قصد  استغراب كبير من المسخدمين، حيث يعد الدمج نهاية العمل (PoW) لبلوكشين الإيثريوم، إذ يُطلق عليها أهم ترقية في تاريخ الإيثريوم.

أهم 5 مفاهيم خاطئة حول ترقية الإيثريوم المتوقعة

وتعد ترقية نهاية إثبات العمل (PoW) لشبكة بلوكتشين إيثريوم، والتي يُطلق عليها أهم ترقية في تاريخ إيثريوم.

المفهوم الخاطئ الأول لترقية الإيثريوم

سيتم تخفيض رسوم غاز إيثريوم بعد ترقية ميرج، ويشمل الترقية الوشيكة لشبكة إيثريوم على تقليل رسوم الغاز الشائنة لإيثريوم (رسوم المعاملات) وهي واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة المتداولة بين المستثمرين. وفي حين أن رسوم الغاز المخفضة تتصدر قائمة رغبات كل مستثمر، فإن ترقية ميرج هو تغيير في آلية الإجماع التي ستحول بلوكتشين إيثريوم من إثبات العمل إلى إثبات الحصة (PoS).

بدلًا من ذلك، سيتطلب خفض رسوم الغاز في إيثريوم العمل على توسيع سعة الشبكة والإنتاجية. ويعمل مجتمع المطورين حاليًا على خارطة طريق تركز على التجميع لجعل المعاملات أرخص.

المفهوم الخاطئ الثاني لترقية الإيثريوم

ستكون معاملات إيثريوم أسرع بعد ترقية ميرج من الممكن افتراض أن معاملات إيثريوم لن تكون أسرع بشكل ملحوظ. ومع ذلك، هناك بعض الحقيقة في هذه الإشاعة، حيث تسمح بيكون تشين للمدققين بنشر كتلة كل ١٢ ثانية، في حين يقترب ذلك من ١٣,٣ ثانية على الشبكة الرئيسية.

وفي حين يعتقد مطورو إيثريوم أن الانتقال إلى إثبات الحصة سيمكن من زيادة إنتاج الكتلة بنسبة ١٠٪، فإن التحسن الطفيف لن يلاحظه المستخدمون.

المفهوم الخاطئ الثالث لترقية الإيثريوم

ستؤدي ترقية ميرج إلى توقف عمل سلسلة بلوكتشين إيثريوم على النقيض من المفاهيم الخاطئة التي تتصور نتائج إيجابية لإيثريوم من ذا ميرج، تشير شائعة رائجة إلى أن الترقية المخطط لها ستتسبب في إيقاف سلسلة بلوكتشين إيثريوم مؤقتًا.

ولا يتوقع المطورون أي توقف لأن الكتل تنتقل من البناء باستخدام إثبات العمل إلى أن يتم بناؤها باستخدام إثبات الحصة.

المفهوم الخاطئ الرابع لترقية الإيثريوم

سيتمكن المستثمرون من سحب إيثريوم المربوط بعد ترقية ميرج ستأكد إيثريوم (stETH)، وهي عملة مشفرة مدعومة بنسبة ١:١ من إيثريوم، مقفلة حاليًا على سلسلة بيكون. وفي حين قد يحب المستخدمون أن يكونوا قادرين على سحب ممتلكاتهم من stETH، أكد مجتمع المطورين أن الترقية لا تسهل هذا التغيير.

إذ سيتم إتاحة سحب مقتنيات " stETH" خلال الترقية الرئيسية التالية بعد ترقية ميرج، المعروفة باسم ترقية شنغهاي. نتيجة لذلك، ستظل الأصول مقفلة وغير سائلة لمدة ٦-١٢ شهرًا على الأقل بعد الاندماج.

المفهوم الخاطئ الخامس لترقية الإيثريوم

لن يتمكن المدققون من سحب مكافآت إيثريوم حتى ترقية شنغهاي بينما يظل stETH محظورًا على المستثمرين حتى يتم استئناف عمليات السحب بعد ترقية شنغهاي، سيتمكن المدققون من الوصول الفوري إلى مكافآت الرسوم والقيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV) المكتسبة أثناء مقترحات الكتلة من طبقة التنفيذ أو الشبكة الرئيسية لإيثريوم.

ونظرًا لأن تعويض الرسوم لن يتم إصداره حديثًا، فسيكون متاحًا للمدققين على الفور.

ويذكر أن تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" هي إحدى التقنيات التي أتاحها التوزيع العالمي لقدرة الحوسبة. ببساطة، تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" هي دفتر الأستاذ الرقمي الذي يتم فيه تسجيل المعاملات.

المصدر : وكالة سوا - lnvesting

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد