إصابات واعتقالات خلال مواجهات ليلية في القدس

القدس /سوا/ أصيب عشرات المواطنين باختناقات حادة، بقنابل الغاز السامة التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة وعشوائية على السكان في العديد من أحياء مدينة القدس التي شهدت مواجهات عنيفة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، فيما اعتقلت شابا مقدسيا على الأقل.

وقالت مصادر محليه، إن مواجهات عنيفة شهدها محيط الحاجز "المعبر" العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وسط القدس ، مساء أمس، أطلقت خلاله قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وبشكل عشوائي على المنطقة ومنازل السكان مّا تسبب بإصابة عدد كبير باختناقات حادة تم معالجتها ميدانياً، في حين ادعت قوات الاحتلال أن شبان المخيم هاجموا الحاجز العسكري بقنابل حارقة وبالحجارة والزجاجات الفارغة.

وفي جنوب المسجد الأقصى شهدت العديد من أحياء بلدة سلوان مواجهات استمرت حتى بعد منتصف الليلة الماضية، حاول خلالها الشبان إشعال النيران في البؤرتين الاستيطانيتين "بيت يوناتان" و"بيت العسل" في حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى في البلدة، فيما أمطرت قوات الاحتلال المنطقة بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات في المنطقة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت، الليلة الماضية، منزل عائلة حمادة في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، قبل أن تعتقل الشاب نور حمادة، وتسليم أوامر استدعاء لأفراد العائلة للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

في السياق، شهد حي الصوانة قرب سور القدس مواجهات ليلية متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال، هاجم خلالها الشبان مستوطنة "بيت أورط" بالحجارة والزجاجات الفارغة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد