بالتعاون مع المحامين العرب

وزير العدل يعلن عن تشكيل منتدى قانوني لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

وزير العدل محمد الشلالدة

أعلن وزير العدل محمد الشلالدة عن تشكيل منتدى قانوني بالتعاون مع المحاميين العرب لرفع قضايا ضد الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه بحق الفلسطينيين.

وأوضح الشلالدة خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين اليوم الأحد 14 أغسطس رصدته وكالة سوا الإخبارية، أن تشكيل المنتدى جاء استناداً إلى خطاب الرئيس في الدورة 67 في الأمم المتحدة، وبموجب اهتمام العالم بهذا الخطاب كوثيقة قانونية لحل القضية الفلسطينية، ولوضع الاليات القانونية والقضائية لمساءلة سلطات الاحتلال

وأشار إلى زيارة الوفد الفلسطيني لمدينة القاهرة والتقائه مع الأمانة العامة لاتحاد للمحاميين العرب، والتي بدورها رحبت بهذه الفكرة لمسائلة وملاحقة السلطة القائمة بالاحتلال.

وتابع "تم تشكيل المنتدى القانوني الدولي لكافة القضايا التي تخص الشأن الفلسطيني من قبل الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، ونحن بصدد تشكيل جسم وطني للتعاون والتنسيق مع المنتدى الدولي والذي يتمتع بقيمة دولية هامة جداً، من خلال المحاميين العرب لرفع القضايا ضد ".

وأكد أن فكرة المنتدى جاءت لتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية الدولية، عن كافة الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في الضفة و القدس و غزة ، مشيراً إلى أن ما جرى في قطاع غزة مؤخراً من عدوان، يعد خرق لمعظم قوانين الحرب العرفية .

وبين الشلالدة أن المنتدى يضم محامين عرب من مختلف دول العالم، ولا يوجد مانع من تطور الفكرة بانضمام محاميين دوليين متضامنين مع القضية الفلسطينية، وخاصة من الدول الأوروبية وأمريكا.

وأضاف "سيكون هناك اجتماع مع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لوضع اللمسات الأخيرة حول تفعيل الاليات القانونية من خلال المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها فلسطين، لافتاً أن هذا المنتدى سياهم في تسريع الإجراءات القانونية ضد الاحتلال وجرائمه.

ودعا شلالدة المدعي العام السيد كريم خان للتحقيق الفوري بكافة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد