أبل ترفض التحديث الأخير لتطبيق تيليجرام

تطبيق تيليجرام للتواصل الاجتماعي

رفضت شركة أبل التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري الشهير تيليجرام، من تواجده على متجر آب ستور في نظام iOS في هواتف آيفون وأجهزة آيباد وذلك بسبب توفر تطبيق داخلي يُدعى "Telemoji" يتعلق بالرموز التعبيرية.

وأكدت شركة تيليجرام أنها إرسال تحديثات جديدة لتطبيق التراسل الخاص بها مع بعض الميزات، في مقدمتها تحديث الرموز التعبيرية وجعلها أكثر جودة للصورة مع قدرة التفاعل من قبل المستخدمين أثناء المحادثات.

ومن جانبه، نشر الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام "بافيل دوروف"، عبر قناته على Telegram رسالة تفيد بأن التحديث الأخير للتطبيق قد توقف في عملية مراجعة أبل لمدة أسبوعين دون أي رد أو توضيحات حقيقية من الشركة حول سبب تأجيلها.

وأكد دوروف أن أبل ردت على طلبهم لتحديث التطبيق في المتجر إلى الإصدار الجديد ولكنها اشترطت حذف التطبيق الداخلي "Telemoji" وأنه سيتعين عليها إزالته قبل الموافقة على التحديث.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، أن التطبيق الداخلي " Telemoji" عبارة عن ميزة مخصصة للرسوم المتحركة والرموز التعبيرية ذات جودة أعلى من الرموز التعبيرية الافتراضية في أنظمة التشغيل والتي يتم استخدامها في نطاق واسع في الوقت الحالي.

وبين دوروف أنه يوجد هناك أكثر من 10 حزم رموز تعبيرية جديدة في آخر تحديث للتطبيق، وقال إن الشركة ستستغرق وقتًا لجعل "Telemoji" أكثر تميزًا وذات شهرة واسعة.

من الجدير بالذكر، أن تيليجرام كان أعلن عبر مدونته الرسمية أنه تقرر الاعتماد على تطبيق صغير داخلي أطلقت عليه "Telemoji" ، من أجل توحيد تجربة الاستخدام للوصول إلى الرموز التعبيرية بين أنظمة التشغيل المختلفة سواء على هاتف آيفون أو أجهزة أندرويد .

المصدر : وكالة سوا-تكنولوجيا نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد