الرويضي: أكثر من 124منزلًا مهددًا بالهدم في حي البستان بسلوان

أحمد الرويضي مستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس

أكد أحمد الرويضي مستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس ، اليوم الأحد 14 أغسطس/آب 2022، أن  124 منزلًا مهددًا بالهدم في حي البستان، وفقا للقوانين الجديدة التى تم فرضها، على أهالي البلدة.

أفاد الرويضي خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، بأن  حي البستان هو أحد الاحياء الستة  المهددة بالتهجير القصري، في بلدة سلوان وهو يقع في المنطقة الجنوبية للمسجد الاقصى المبارك.


قال  الرويضي: "أمس السبت  تم توزيع أخطارات جديدة لعائلات الحي ومنها عائلة، فخري أبو الرياضة، وهو ناشط فاعل بالدفاع عن حي البستان وتابع،  "ذلك يعني تهديد عشرة آلاف مقدسي في البلدة بالتهجير والتطهير العرقي في حال تنفيذ أوامر الهدم ".

وأضاف الرويضي: "أهالي بلدة سلوان يحاولون جاهدين لحماية منازلهم وعقاراتهم، لكن من المتوقع ان تكون عمليات هدم في سلوان خلال الأيام المقبلة لمنازل اخرى في البلدة، بالاضافة لاستهداف البلدة بأكثر من 13 نفق أسفل منازل حي وادي حلوة".

وأشار المستشار ، إلى أن قرار المصاردة مر عليه أكثر من 20 عام، وتابعة "أصحاب حي البستان يملكون و ثائق تركية وبريطانية  تؤكد ملكية عائلات بلدة سلوان، هو ملك جماعي لعائلات  حي البستان عبر التاريخ"

 

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد