الاحتلال يقرر عقد جلسة محاكمة للأسير خليل عواودة غدًا

الأسير الفلسطيني خليل عواودة- ارشيف

قررت النيابة العسكرية الإسرائيلية عقد جلسة محاكمة للأسير الفلسطيني خليل عواودة البالغ (40 عاما) غداً الإثنين 15 أغسطس 2022 ، وذلك استنادًا إلى وعود للإفراج عنه وعدم تأجيلها كالمعتاد.

وحذّر نادي الأسير الفلسطيني من تدهور الوضع الصحي للمعتقل الإداري عواودة  جراء تعنت الغير مسبوق من الإحتلال الإسرائيلي واضرابه عن الطعام المفتوح المستمر منذ الـ154 يوماً ، احتجاجاً على استمرار حبسه دون محاكمة ورفضه الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري علماً بأن الاحتلال يرفض الاستجابة للمطالب بإنهاء اعتقاله.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له،  أن الأسير خليل العواودة يمر بظروف صحية صعبة قد تؤدي الى استشهاده في ظل إهمال طبي وإهمال مطلبه  بإنهاء اعتقاله الإداري. 

يُذكر أن الأسير عواودة من سكان بلدة اذنا قضاء الخليل ويدخل اليوم إضرابه ال 154 في الإضراب ، بعد أن استأنف إضرابه مطلع الشهر الماضي،بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يوماً، بسبب وعود بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال نكثت بوعدها، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة 4 أشهر.

بدورها، قالت زوجة الأسير عوادة  التي زارت زوجها أمس السبت في المستشفى: "لقد كانت عيونه بارزه وملامح وجهه مخيفة وجلده مترهل وفقد وزنه إلى حد" 48 كيلو غراماً "  بعد اعتقاله، كما يعاني من غباش في الرؤية وضعف في التركيز وفقدان الذاكرة إذ أنه  لم يتذكر أسماء أطفاله جراء تفاقم وضعه الصحي". 

وأوضحت زوجة الأسير: "بالرغم من كل المعاناة التي يعانيها زوجها إلا أن معنوياته عالية جداً ، وإنه سيواصل بالإضراب حتى انتزاع حريته بالكامل".

المصدر : وكالة سوا / عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد