نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الخميس المقبل

نتائج التوجيهي 2022 في الأردن الخميس المقبل

من المقرر ان تعلن وزارة التربية والتعليم الأردنية يوم الخميس المقبل عن نتائج التوجيهي 2022 في الأردن ، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح جميع الامتحانات والانتهاء من تدقيق النتائج وإدخالها.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الوزير سوف يعقد مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحا لإعلان نتائج التوجيهي 2022 في جميع عموم المملكة الأردنية الهاشمية.

وبحسب بيان الوزارة، فإن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير سوف يعلن خلاله نسب النجاح وأسماء أوائل التوجيهي 2022 لجميع الفروع.

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الأردنية محمد كنانة، إن الوزارة ستعقد اجتماعا الأحد لتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام 2022 .

وأوضح كنانة، أن إعلان النتائج سيقتصر فحسب على الموقع الرسمي الذي أُعلن عنه في وقت سابق، نافيا أن يتم الإعلان عنها عبر الرسائل النصية.

وأشار إلى أن وزارة التربية تحرص باستمرار على مراجعة علامات الطلبة من خلال تدقيقها قبل إعلانها بشكل رسمي، عبر لجان خاصة، لافتا إلى أن هناك طلبة حصلوا على علامات كاملة على مستوى المباحث.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، توقع في وقت سابق أن تكون نسبة النجاح في الثانوية العامة للدورة الحالية "مرتفعة".

وسادت حالة من الجدل حول سهولة وصعوبة بعض امتحانات التوجيهي 2022 في الأردن ، خاصة وأن كثير من الطلبة قالوا إن امتحانات هذا العام افضل بكثير من الأعوام السابقة ، مع وجود بعض الامتحانات الصعبة والغير مراعية للفروق الفردية عند طلاب وطالبات التوجيهي 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد