منازل فاخرة على شكل كبسولات للعيش على الأرض والماء

منازل فاخرة

أطلقت شركة " Ocean Builders"، التصميم المبتكر للبيوت الجديدة التي تكون على شكل كبسولات للعيش على الأرض والمسطحات المائية، حيث تجمع هذه الكبسولات بين أفضل ما توصلت اليه الهندسة المعمارية وأكثر التقنيات الخضراء تقدماً لتقديم منازل مستدامة ومريحة.

وصمم المهندس المعماري الهولندي "كوين أولثويس"، هذه الكبسولات على شكل ثلاث نماذج، حيث تبدو وكأنها من أفلام الخيال العلمي، وتوفر فرصة للعيش في وئام مع الطبيعة في بيئات نقية وجميلة .

حيث جاء النموذج الأول وهو" SeaPod"، وهو مصمم للحياة المائية، والثاني " GreenPod"، المخصص للحياة على الأرض، والنموذج الثالث هو " EcoPod"، والذي يعطي خيارات مستدامة وصديقة للبيئة.

وتتكون هذه الكبسولات من هياكل مرتفعة عن الشاطئ ومجهزة بجميع أنواع الميزات الفاخرة. ومع ذلك تبدو جميع الكبسولات متشابهة وتأتي مع 575 قدمًا مربعًا من النوافذ البانورامية وفناء لإطلالات خلابة دون عائق.

وتوفر الكبسولات لكل مالك إمكانية التحكم في جميع الخيارات، من حيث التحكم بالاضاءة ودرجة الحرارة وضغط الماء, وسيتم استخدام الطائرات بدون طيار لجلب الطعام والأدوية والمواد اليومية إلى هذه الكبسولات.

والجدير بذكره، أنه اذا رغبت بشراء وإقتناء واحدة من هذه الكبسولات فيجب ملاحظة أن السعر يتراوح من 295 ألف دولار إلى 1.5 مليون دولار بناءً على الترقيات والتخصيص. في الوقت الحالي لا تتوافر هذه الكبسولات إلا في بنما، وسيتم شحنها إلى مواقع أخرى ولكن ليس قريبًا.

المصدر : وكالة سوا- عالم التكنولوجيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد