محدث: الفصائل الفلسطينية تعلق على عملية القدس اليوم

عملية القدس اليوم - اصابة مستوطنين بإطلاق نار

علقت الفصائل الفلسطينية على عملية القدس اليوم والتي استهدفت حافلة للمستوطنين عند حائط البراق بالمدينة المقدسة، واسفرت عن إصابة ثمانية مستوطنين وصفت جراح أربعة منهم بالحرجة جدا.

ونقلت قناة 12 العبرية عن مؤسسة نجمة داود الحمراء، قولها إن طواقمها أجلت 8 مصابي، بينهم حالتان خطيرتان، و6 إصابات ما بين متوسطة وطفيفة.

ردود أفعال الفصائل على عملية القدس اليوم كما وصلت وكالة سوا

المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم

عملية القدس البطولية والشجاعة رد فعل ردّ طبيعي على عربدة جنود الإحتلال والمستوطنين الصهاينة وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك .

هذه العملية البطولية والنوعية تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة، و أنّ شعبنا الفلسطيني يعي تماما أنّ المقاومة طريقه الوحيد لحماية الأرض والمقدسات، وأنها قادرة على رفع تكلفة الإحتلال وإلحاق الهزيمة به .

إن إجراءات الإحتلال القمعية وتشديد القبضة الأمنية على أهلنا في القدس لن توهن عزيتهم ولن تكسر إرادتهم، بل ستشكل الدافع الأكبر للمقاومين لتصعيد وتطوير ادوات المقاومة .

الجبــهــة الشـعـبـيّة لتحـرير فلسـطين: 

 نُشيد بالعملية البطولية التي أدّت لإصابة عددٍ من مستوطني الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

 هذه العملية تؤكّد من جديد أنّ مقاومة شعبنا مستمرة بكافة الأشكال وعلى امتداد الأرض الفلسطينيّة المحتلّة.

  العملية جاءت كرد طبيعي من أبناء شعبنا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بدءًا من غزة و نابلس مرورًا بباقي المدن والمخيمات الفلسطينيّة

تصريح صحفي صادر عن مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين" أ.محمد البريم " أبومجاهد".

أبو مجاهد : نبارك العملية البطولية في القدس المحتلة ونعتبرها الرد المباشر على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في قطاع غزة ونابلس وجنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة وضربة للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو .

أبو مجاهد : عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثنيهما وكسر عزيمتهما وإرادتهما الصلبة.

أبو مجاهد : ما جرى في مدينة القدس يؤكد بأن بندقية القائد الشهيد إبراهيم النابلسي والقادة الكبار خالد منصور وتيسير الجعبري وإسلام صبوح والزاملي والمدلل ما زالت مشرعة وستبقى وصايا الشهداء في قلوب كل الأحرار والثوار من أبناء شعبنا الأبي المقاوم.

أبو مجاهد : هذه العملية البطولية تؤكد قدرة الشعب الفلسطيني على ملاحقة العدو الصهيوني وهزيمته في كل مكان من فلسطين المحتلة، وأنه لا يوجد أمان للعدو على أي بقعة من تراب فلسطين .

أبو مجاهد : نتوجه بتحية فخر واعتزاز للسواعد المقاتلة والمقاومة في كل ربوع فلسطين وندعو أبناء شعبنا وشبابه الثائر ومقاوميه في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة للاشتباك والمواجهة الشاملة مع جيش العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين المجرمين حتى كنسهم عن أرضنا ومقدساتنا.

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عزالدين

نبارك في حركة الجهاد الاسلامي عملية القدس البطولية ونؤكد انها تاتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال في وحدة الساحات ضد هذا المحتل.

عملية القدس تاتي لتؤكد ان الاحتلال ليس له مكان على ارضنا ولن يشعر بالامان مادامت المقاومة مستمرة.

إن المكان لهذه العملية البطولية في قلب مدينة القدس المحتلة له دلالة كبيرة انها ستبقى اسلامية عربية فلسطينية وكل محاولات التهويد والمصادرات والاجرام ضدنا اهلنا هناكً لن يغير من واقع فلسطينيتها.

 

كتائب شهداء الأقصى: 

تبارك كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح العملية البطولية التي وقعت في مدينة القدس المحتلة  والتي جائت لتؤكد من جهة على أن نهج المقاومة المسلحة مستمر ، وأن جرائم العدو الصهيوني لا يمكن أن تمر مرور الكرام ، ولتؤكد من جهةٍ آخرى على وحدة ساحات الوطن ضد عدونا الصهيوني الغاصب .

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية»: عملية القدس البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال وتأكيد على وحدة شعبنا

أشادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعملية إطلاق النار البطولية في قلب القدس المحتلة، متوجهة بالتحية النضالية لمنفذها ولجماهير شعبنا الفلسطيني المنتفض.

وقالت الجبهة إن «عملية القدس هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإرهاب الدولة المنظم المتواصل على شعبنا وأرضه وقدسه وحقوقه الوطنية في كل مكان».

وأكدت الجبهة أن عملية القدس دليل على أن شعبنا الفلسطيني بمقاومته الباسلة موحد في كافة ميادين النضال والمقاومة في مواجهة جرائم الاحتلال والعدوان الإسرائيلي، والدفاع عن أرضه وقدسه وحقوقه وكرامته الوطنية.

وأضافت الجبهة «لابيد يقدم أوراق اعتماده لمجتمع التمييز العنصري والعدوان في دولة الاحتلال كمجرم حرب في ايغاله بحربه وجرائمه العدوانية على شعبنا، ظناً باستطاعته إخماد المقاومة وترهيب شعبنا».

وشددت الجبهة أن المقاومة الشعبية بكل أشكالها مستمرة ولن يستطيع الاحتلال إخماد نارها الناهضة في الضفة والقدس، داعية سلطة الحكم الإداري الذاتي في المناطق المحتلة لتلبية نداء الشعب والارتقاء إلى مستوى صموده وثباته وصلابته، بما في ذلك العمل مع كافة القوى في الميدان لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد