من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة، حيث أصدر أمن الدولة في السعودية، اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022، بيانًا أعلن فيه قيام المطلوب الأمني عبدالله بن زايد عبد الرحمن الشهري، بتفجير نفسه أثناء اعتقاله في مدينة جدة.

وقالت أمن الدولة السعودية في بيان مقتضب: "المطلوب الأمني عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري فجر نفسه في جدة أثناء اعتقاله".

وجاء في بيان أمن الدولة: صرح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة أنه إلحاقا بالبيان الصادر بتاريخ ١٤٣٧/٤/٢١هـ، في شأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتدادا للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت بفضل الله الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من : تعقب المطلوب رقم (٤) من تلك القائمة/ عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، ورصد وجوده عند الساعة (١٠:٠٠) مساء يوم الأربعاء الموافق ۱۲/١٤٤٤/١هـ، في حي السامر بمحافظة جدة وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة تقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم".

اقرأ أيضا/ فيديو تفجير المطلوب عبدالله الشهري نفسه في جدة اليوم

وأضافت: "رئاسة أمن الدولة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون منأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع. والله الهادي إلى سواء السبيل".

من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة:

من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة، حيث كانت أمن الدولة السعودية قد أعلنت عن قائمة تتضمن 9 مطلوبين للجهات الأمنية، وكان عبدالله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري هو المطلوب رقم 4 في هذه القائمة التي تم الاعلن عنها مسبقاً.

وكان عبد الله الشهري مُلاحق من قِبل الجهات الأمنية السعودية منذ 7 سنوات، وكشف أمن السعودية من خلال بيانٍ أصدره اليوم عقب الاعلان عن وفاة الشهرة اثر تفجيره لنفسه بحزام ناسف.

تم الكشف عن مكان عبد الله الشهري في الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022 حيث كان في حي السامر الواقع في محافظة جدة السعودية.

من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المطلوب الأمني عبدالله بن زايد الشهري، داعين الله أن يعم الأمن والسلام على السعودية، وأهلها.

وقال أحد المغردين: "مقتل الإرهابي المطلوب منذ 7 أعوام عبدالله بن زايد البكري الشهري بتفجير نفسه بعد محاصرته في جدة مساء الأربعاء وإصابة مقيم باكستاني وثلاثة من رجال الأمن".

وأضاف آخر: "طلع احد افراد التنظيم فعلا عبدالله الشهري بعد محاصرته من قبل رجال امن الدولة السعودى في حي السامر بمدينة جدة غرب المملكة".

وبهذا نكون قد رصدنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، عن من هو عبد الله الشهري الذي فجر نفسه في جدة، بعد أن أصدر بيان أمن الدولة السعودية بيانا، يفيد بهذا الأمر، وهو ما أثار هذا الحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد