سبب التحقيق مع وكيل أعمال هيفاء وهبي السابق

سبب التحقيق مع وكيل أعمال هيفاء وهبي السابق

كشفت وسائل إعلام مصرية، عن إجراء تحقيق عاجل وموسع مع وكيل أعمال الفنانة هيفاء وهبي السابق محمد وزيري، المتهم بقضايا غسل أموال رقم 2007 لسنة 2020 جنح الشيخ زايد.

وطالبت محكمة جنح الشيخ زايد، بتشكيل لجنة ثلاثية من البنك المركزي، "للكشف عن سرية حسابات المتهم وكذا زوجته وأولاده القصر إذا ما آلت إليهم ثمة أموال متحصلة من الجريمة الأصلية، بعدما فتحت تحقيقا وسؤال المتهم بشأن الواقعة محل التحقيق والمسطر عنها المحضر رقم 5 أحوال". وفق صحيفة القاهرة 24

جاء ذلك عقب أقوال وشهادة مجري التحريات بإدارة مكافحة جرائم غسل الأموال التابع للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وكذا فحص ودائع المتهم وأسرة وخزائنهم والمشروعات التجارية المملوكة لهم لبيان قدر الأرصدة بتلك الحسابات إن وجدت.

كما طلبت محكمة جنح الشيخ زايد، من اللجنة المشكلة فحص التحركات التي طرأت عليها تعاملات المتهم وأسرته وأسماء المتعاملين عليها وقدر التحويلات والإيداعات التي أدخلت فيها أو أخرجت منها وقيم الشيكات المتعلقة بها وتواريخ صرفها والساحب والمستفيد منها.

وأكدت محكمة جنح الشيخ زايد، على أن "يكون للجنة في سبيل أداء مهام عملها الاطلاع على كافة المستندات والأوراق التي ترى لزوم الاطلاع عليها والانتقال إلى أي جهة حكومية أو غير حكومية ترى لزوما الانتقال إليها للاطلاع على ما لديها من مستندات والحصول على صورة منها وسؤال من ترى لزوما لسؤاله دون حلف يمين وإعداد تقرير في هذا الشأن".

المصدر : القاهرة 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد