حقيقة وفاة طارق التايب لاعب منتخب ليبيا

حقيقة وفاة طارق التايب لاعب منتخب ليبيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة طارق التايب لاعب منتخب ليبيا والهلال السعودي سابقا ، بعد تعرضه لوعكة صحية خطيرة ألمت به ونقل على إثرها الى المستشفى لتلاقي العلاج اللازم.

حقيقة وفاة طارق التايب لاعب منتخب ليبيا

وتساءل عدد كبير من النشطاء المهتمين بالشأن الرياضي عن حقيقة وفاة طاق التايب لاعب منتخب ليبيا ، خاصة في ظل شح الأخبار من المصادر الرسمية التي تتحدث عن الظروف الصحية ، في ظل تأكيد رسمي بانه تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الساعات الماضية ونقل على إثرها للمستشفى.

وقال نشطاء رياضيون إن طارق التايب تعرض صباح اليوم الخميس لجلطة دماغية حادة نقل على إثرها لأحد المستشفيات في تركيا لتلقي العلاج ، حيث نهالت دعوات الشفاء عليه خلال تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية إنها تابعت ما تم تداوله من اخبار عن الحالة الصحية للكابتن طارق التايب وتود القنصلية العامة ان تطمئن الجمهور الرياضي الليبي والعربي وبحسب الفحوصات الطبية الأولية والزيارة التي قام بها السيد القنصل العام صلاح الدين الكاسح وعدد من موظفي السفارة الليبية والقنصلية العامة بان الوضع الصحي للكابتن طارق مستقر ولا يدعو للقلق وانها على متابعة مستمرة لحالته ووضعه الصحي وتواصل دائم مع الطاقم الطبي.

طارق التايب ويكيبيديا

طارق إبراهيم التائب أحد أبرز لا عبي كرة القدم في ليبيا والمنطقة العربية والأفريقية، ولد بالعاصمة الليبية طرابلس في 25 فبراير 1977،برزت مواهبه الكروية مبكراً، فالتحق بفئة البراعم بنادي الأهلي طرابلس سنة 1988،تدرج في الفئات العمرية حتى لعب في الفريق الأول سنة 1994.

انتقل من الأهلي بطرابلس إلى البرتغال ثم إلى النادي الرياضي الصفاقسي التونسي ثم النجم الساحلي التونسي ثم إلى النادي الإفريقي التونسي، ومن ثم عاد الي النادي الصفاقسي التونسي موسم2002-2003 الذي فاز معه بالبطولة العربية للأندية سنة 2004،بعد ذلك و انتقل إلى نادي غازي عنتاب سبورالتركي، و نادي الهلال السعودي وقد حقق معه العديد من البطولات والألقاب ونادي الشباب السعودي،وفي عام 2010 قرر العودة لناديه الأم الأهلي طرابلس وذلك لأنه عزم أثناء رحلة احترافه الخارجية أن يكون نهاية مشواره الاحترافي في هذا النادي.

من الفرق التي لعب لفائدتها :ليبيا نادي الأهلي - طرابلس-ليبيا ، تونس النادي الصفاقسي-تونس ، تونس النجم الساحلي-تونس ، تونس النادي الأفريقي-تونس ، تركيا جازيانتيب سبور-تركيا ، السعودية الهلال -السعودية ، السعودية الشباب -السعودية ، الكويت النصر -الكويت.

تألق طارق التايب مع المنتخب الليبي : دورة LG الودية 2004، الترتيب الثالث في الدورة العربية 1998 والترتيب الثاني 2007 ، مع الأهلى الليبي: الثنائية دورى الدرجة الأولى وكأس الفاتح في أول ظهور له مع الفريق الأول لنادي " الأهلى طرابلس "كأس الاتحاد الإفريقي مع الصفاقسي التونسي 98/99 ، الدورى التونسي مرة + دورى أبطال العرب 2004 وخسارة نهائي دورى 2005 أيضاً، كأس تونس مع أحد الاندية التونسية أيضاً ، مع الهلال السعودي: تحقيق كاس ولي العهد مرتين، تحقيق بطوله الدوري السعودي الممتاز

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد