وكالة الهجرة اليهودية في روسيا تتجه نحو العمل عن بعد

الوكالة اليهودية في روسيا

صرح مسؤول رفيع في الوكالة اليهودية، إن الوكالة بصدد أخذ قرار يقضي بوقف أنشطتها في روسيا والانتقال إلى نظام العمل عن بعد عبر الإنترنت والهاتف.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، إن اجتماعا عقد في مقر الوكالة اليهودية في القدس ، جرى خلاله التداول في نقل أنشطتها إلى إسرائيل، ما يعني أن أنشطة الوكالة في تشجيع هجرة اليهود الروس إلى إسرائيل ستنتقل إلى المجال الرقمي.

وأشار المسؤول في الوكالة اليهودية للصحيفة أنه سينتج عن القرار مشكلة، وهي أنه لن تكون هناك طريقة لتشجيع الهجرة إلى إسرائيل، مردفًا: "الوكالة ستبدأ بالعمل مثل صناديق خيرية التي تعمل في روسيا، من خلال تمويل أنشطة محلية أو إرسال مبعوثين مؤقتين من إسرائيل، ليساعدوا اليهود في الدولة في عيشهم".

ونوهت الصحيفة إلى أن نحو 200 موظفا يعملون في الوكالة اليهودية في روسيا، إضافة إلى ثلاثة مبعوثين، الذين عادوا إلى إسرائيل مؤخرا بعد انتهاء عقد عملهم.

وجاء القرار بهذا الخصوص في أعقاب محادثة هاتفية بين الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، جرى خلالها التباحث في موضوع الوكالة اليهودية، وأجرى هرتسوغ محادثة هاتفية مع بوتين، أمس، حول الأزمة المتصاعدة بين موسكو وتل أبيب بشأن توجه روسيا إلى تعليق عمل الوكالة يهودية على الأراضي الروسية.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد