طقس السعودية : استمرار هطول الأمطار الرعدية لليوم الرابع على عدة مناطق

أمطار السعودية - ارشيف

طقس السعودية اليوم الخميس 11 أغسطس، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق وتكون متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة بزخات من البرد.

ووفق المركز الوطني للأرصاد في السعودية ، فإن طقس السعودية اليوم يتوقع أن تكون الأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض يمتد تأثيرها على منطقة نجران.

وأشار تقرير أعده المركز الوطني للأرصاد إلى أن، طقس السعودية اليوم أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 20-42كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي.

وأوضح التقرير، أن طقس السعودية اليوم يشهد ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين مع السحب الرعدية.

وأضاف التقرير أن طقس السعودية ، أن حالة البحر متوسط الموج قد يصل إلى مائج مع السحب الرعدية خاصةً على الأجزاء الجنوبية، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تتحول بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر متوسط الموج.

 

المصدر : وكالة سوا - المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد