4 نجوم ينافسون بنزيما على الكرة الذهبية

محمد صلاح وكريم بنزيما.

يتنظر عشاق كرة القدم إقامة حفل أفضل لاعب بالعالم 2022 " الكرة الذهبية "، وتقدم الجائزة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومن المنتظر الإعلان عن الجائزة في حفل ضخم يتم تنظيمه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وإذا كان كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد هو المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية 2022 فإن هناك أسماء أخرى يمكنها مناطحته على التتويج بالجائزة.

وتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان بجائزة الكرة الذهبية العام الماضي للمرة السابعة في تاريخه، بعد منافسة شرسة بينه وبين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وقتها، الذي حل في الوصافة

وبحسب ما قدم نجوم كرة القدم العالمية خلال موسم 2021-2022 سيتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022، في سابقة تحدث لأول مرة، حيث سيتم الاختيار بناء على الأداء خلال موسم واحد وليس لعام كامل.

" ونستعرض لكم أبرز 5 لاعبين مرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022

كريم بنزيما

يعتبر الفرنسي كريم بنزيما بطل الدوري الإسباني وهدافه ونفس الأمر في دوري أبطال أوروبا، وبطل السوبر الإسباني والأوروبي، هو المرشح الأكبر للفوز بالجائزة.

وبعيداً عن تألقه مع ريال مدريد لا يمكن نسيان فوز بنزيما كذلك بلقب كأس الأمم الأوروبية 2021 مع منتخب فرنسا.

سجل بنزيما 44 هدفاً في كافة البطولات بينما صنع 15 هدفاً، لتصل إجمالي مساهماته التهديفية إلى 59 هدفاً.

بنزيما.jpeg
 

محمد صلاح

ساهم محمد صلاح الموسم الماضي في 47 هدفاً مع فريق ليفربول، حيث سجل 31 هدفاً وصنع 15، وتوج بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل صانع لعب

وسجل صلاح 23 هدفاً في الدوري و8 في دوري أبطال أوروبا، بينما صنع 13 هدفاً في الدوري و2 في دوري الأبطال.

بالإضافة إلى ذلك ساهم صلاح في تأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والمرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022.

مع ليفربول نجح صلاح في التتويج بكأسي رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والاتحاد الإنجليزي إلى جانب التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

صلاح.jpeg
 

ساديو ماني

يعتبر السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ الألماني القادم من ليفربول هذا الصيف أحد أهم النجوم التي تألقت في الموسم الماضي.

وساهم ماني في 28 هدفاً مع ليفربول الموسم الماضي، بينما صنع 5 أهداف، ليقود فريقه على غرار صلاح للقبي كأس إنجلترا وكأس الرابطة والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقاد ماني منتخب السنغال للقب كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها بالفوز على مصر في النهائي بالإضافة لقيادته أسود التيرانجا للتأهل لكأس العالم، مما جعله يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء.

ماني.jpeg
 

كيليان مبابي

يعتبر الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وفرنسا وهداف الدوري الفرنسي أحد أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 للمرة الأولى في تاريخه.

مبابي نجح على غرار بنزيما مع انطلاقة الموسم الماضي في التتويج بدوري الأمم الأوروبية، بينما على صعيد الموسم المحلي فاز مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري وسجل 38 هدفاً وصنع 26 بإجمالي 64 مساهمة تهديفية في كافة البطولات.

مبابي.jpeg
 

فينيسيوس جونيور

توج البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بألقاب الدوري والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي 2021-2022، إذ كان صاحب هدف التتويج ببطولة أوروبا الأولي في مرمى ليفربول.

الهداف البرازيلي ساهم في 42 هدفاً وصناعة 20.

تألق فيني جونيور الملفت الموسم الماضي جعل إدارة النادي تقرر تعديل عقده وتصعيده إلى لاعبي الفئة الأولى بالفريق.

جونيور.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد