ما هو سبب تصميم أبل لساعتها الذكية بشكل مستطيل؟

ساعة آبل الذكية

في الوقت الذي تتجهز فيه شركة "آبل" الأميركية الرائدة للكشف عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية أآبل واتش"، وبالتزامن مع انطلاق سلسلة هواتفها المنتظرة "آيفون14" خلال العام الجاري، يظهر التساؤل المتداول عن سبب تصميم "آبل" لساعتها بشكل مستطيل.

وأرجعت "أبل" توجهها الى التصميم المستطيل الى العديد من الاسباب التقنية، حيث أن الشكل المستطيل هو الأنسب تقنيا لمفهوم الساعة الذكية، فهو فعلياً يحاكي تصميم الهاتف الذكي الذي يتميز بالشاشة الطولية التي تساعد بإظهار الايقونات بشكل أكثر وضوح وفعالية عن الشكل الدائري.

وفسرت "أبل" بأن الشاشة المستطيلة تسهل عملية القراءة، فهي لا تحتاج الى قص أو تصغير النصوص لمعاينة حواف الساعة مثل الساعة الدائرية، فإن الشاشة المستطيلة لها العرض نفسه في كل مكان.

وساعد التصميم المستطيل للساعة الشركة على إنشاء هويتها الخاصة في تصميم الساعة الذكية، حيث تكون الساعة الذكية متناغمة مع جهاز آيفون بحيث يعبران عن وحدة الهوية الخاصة بتصاميم آبل.

ويذكر أن أآبل" استخدمت منذ إطلاقها الجيل الأول من ساعتها الرقمية عام 2015 الذي اكتسح خلال وقت وجيز سوق الساعات الرقمية ، حيث تقدر حصتها بـ37% من سوق الساعات الرقمية.

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد