مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب

مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب

مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب ، إذ حظى المسلسل التركي بشهرة واسعة على مستوى الدول العربية والإسلامية ووصل الى العالمية بعد عرض حلقاته التي وصلت الى كل منزل وبات المواطن العربي يترقب موعد نشرها من أجل متابعتها وتتبع الأحداث أولا بأول.

ويبحث كثيرون في الوطن العربي على مدار الساعة عن مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب من اجل مشاهدة جميع حلقات مسلسل ارطغرل الذي ذاع صيته بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وبات يحقق مشاهدات عالية جدا بعدما تقوم القنوات التلفزيونية التركية ببثه فيما تقوم قنوات عربية أخرى بدور الدبلجة من أجل فهم اللغة التركية وشرح الأحداث التاريخية المهمة.

مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب

مسلسل ارطغرل بدأ عرضه عام 2014 على شاشة القناة الرسمية التركية "تي آر تي 1"، اختتم مسيرته الموسم الماضي بعد عرض الحلقة الـ 150.

وإلى جانب تصدّره نسب المشاهدات داخل تركيا خلال مواسم عرضه، فقد حظي المسلسل بمتابعة واسعة لدى 71 دولة حول العالم تم تصديره إليها، أبرزها الولايات المتحدة، وباكستان، وألبانيا، وبعض بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويُعرض المسلسل حالياً لدى بلدان مختلفة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنكليزية والأوردية.

ومع الإقبال العالمي الكبير على المنصات الرقمية مؤخراً نتيجة الحجر المنزلي بسبب وباء كورونا ، حظي "قيامة أرطغرل" بملايين المشاهدات والمتابعات الجديدة.

وتابع المسلسل 21 مليون و200 ألف مشاهِد، خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة، عبر مختلف المنصات الرقمية حول العالم.

مسلسل ارطغرل مدبلج كامل يوتيوب اضغط هنا

وحول النجاح الكبير والانتشار الواسع الذي حققهما مسلسل "قيامة أرطغرل"، أكد مخرج المسلسل متين غوناي أن المسلسل أصبح من أهم أدوات نقل الثقافة التركية والتعريف بها.

ولفت إلى أن موسيقى مقدمة المسلسل ارتبطت في أذهان الناس بالبطولات، لدرجة أنها كانت دائمًا تسمع أثناء اعتصامات الشعب التركي خلال مناوبات حراسة الديمقراطية ضد الانقلابيين بعد محاولة انقلاب 15 تموز 2016.

وأردف أن الفرق والكتائب العسكرية الأذربيجانية أثناء حرب تحرير "قره باغ" كانت تسمي أنفسها بأسماء شخصيات من المسلسل

وأشار غوناي إلى أن المسلسل حقق انتشاراً واسعاً على مستوى العالم من نيوزيلندا إلى أمريكا اللاتينية، وأن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قال إنه يجبر وزرائه على مشاهدة المسلسل.

وتابع: "قمنا بالتعريف بتركيا بشكل جيد بواسطة المسلسل، ولم نكن لنحصل على هذا التأثير القوي حتى ولو كنا أنفقنا مليارات الدولارات على الدعاية لصالح تركيا".

وأكد غوناي على أنه يولي أهمية كبيرة في كل أعماله للتركيز على العناصر الأخلاقية والعادات والأعراف التركية وخاصة في الأعمال التاريخية.

قصة مسلسل ارطغرل

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي ، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م.)

وتستمر سلسلة المسلسل التاريخي في الموسم الحالي مع مسلسل "المؤسس عثمان" والذي يتناول حياة مؤسس الدولة العثمانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد